محافظ كفر الشيخ: التعاقد مع متعهدين من الشباب وتوفير معدات لتدوير المخلفات - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفر الشيخ: التعاقد مع متعهدين من الشباب وتوفير معدات لتدوير المخلفات

الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ
الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ
محمد نصار
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 6:17 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 6:17 م
عقد الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، محافظ كفر الشيخ ، مساء أمس الأربعاء، اجتماعًا تنفيذيًا مصغرًا بديوان عام المحافظة، لعرض وبحث مشاكل المراكز والمدن وتدوير المخلفات الزراعية ومكافحة حرق «قش الأرز» وجمع القمامة.

وشارك في الإجتماع المهندس مجدى عطا لله، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ووكلاء الوزارت وعدد من رؤساء ونواب مراكز ومدن المحافظة.

كما تم استعراض عدد من المشاكل التي تواجه مراكز ومدن المحافظة المتمثلة في قطاعات الصحة والتعليم والتموين والطرق والكهرباء والري ومياه الصرف الصحي، وسبل مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية ونهر النيل والتصدي لظاهرة السحابة السوداء.

وأكد المحافظ، أنه سيتم التعاقد مع متعهدين من الشباب والجمعيات الأهلية، وتوفير عدد من المعدات لتدوير المخلفات، وذلك بموجب بروتوكول تعاون مشترك بين وزارتي البيئة والزراعة بالتنسيق مع المحافظة، مشيرًا إلى أن التحصيل سيكون من الأهالي مع دعم من وزارة التطوير الحضري لمدة 3 أشهر من بداية التنفيذ الفعلي لجمع المخلفات.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن وزارة البيئة سوف تقوم بتوفير معدات ودعم 35 جنيهًا لكل طن من قش الأرز والمخلفات تماشيًا مع سياسة الدولة، مضيفًا أن المنظومة الجديدة تعمل على توفير تمويل شراء معدات للجمع والكبس والفرم والنقل للمخلفات الزراعية بكافة أنواعها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك