صور تعرض لأول مرة.. أدلة جديدة لإدانة جلين ماكسويل المتهمة بالإتجار بالبشر - بوابة الشروق
الخميس 27 يناير 2022 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


صور تعرض لأول مرة.. أدلة جديدة لإدانة جلين ماكسويل المتهمة بالإتجار بالبشر

ياسمين سعد
نشر في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 3:00 م | آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 3:00 م

تفاصيل جديدة شهدتها محاكمة جيلين ماكسويل، صديقة رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين، أمس الخميس، حيث تم عرض أدلة مصوّرة لأول مرة منذ بدء محاكمة جلين، والتي تكشف عن تواجدها هي وجيفري مع الفتيات القاصرات، التي اتهم بسببهما الصديقان بقضية إتجار بالبشر مقابل أغراض جنسية.

تعرض الأدلة المصورة مجموعة من الطائرات الخاصة التي كان يستقلها جيفري وجلين والفتيات، مع صور للقصر الموجود على جزيرة منعزلة، والذي سمي بقصر المتعة، نظرا لما كان يتم فيه من اعتداءات جنسية على هؤلاء الفتيات القاصرات، هذا بحسب ما ذكر في موقع نيويورك بوست.

يذكر أنه بجانب هذه الأدلة المصورة، قال الطيار الخاص برجل الأعمال الراحل جيفري إبستين، في شهادته في جلسة استماع أخرى لجلين أقيمت أمس الأول، إنه اصطحب على متن طائرتهما الخاصة شخصيات مهمة جدا إلى أماكن فخمة حول العالم.

وذكر لاري فيسوسكي، الذي عمل طيارا لإبستين لفترة طويلة، خلال محاكمة ماكسويل بتهمة تهريب بشر لأغراض جنسية، أنه اصطحب في رحلاته الجوية الأمير أندرو وبيل كلينتون ودونالد ترامب وكيفن سبيسي.

ومن جانبها، تصرّ جلين على نفي هذه الاتهامات، مشيرة إلى أنه تم استخدامها ككبش فداء لجرائم إبستين، الذي مات في السجن عام 2019.

ولا تزال جلين في أحد السجون الأمريكية منذ أن ألقي القبض عليها العام الماضي، وتواجه عقوبة السجن لما قد يصل إلى 80 عاما إذا تمت إدانتها بالتهمة المنسوبة إليها.

ويقول الادعاء إن البريطانية جلين ماكسويل، والتي تحمل أيضا الجنسيتين الفرنسية والأمريكية، وظفت وهيئت فتيات قاصرات لصديقها إبستين ليستغلهن جنسيا.

وحين سئل فيسوسكي عن وصفه ماكسويل في عمليات إبستين، قال إنها الشخصية رقم 2، بينما كان إبستين رقم واحد بكل وضوح.

وشهد طيار إبستين أنه لم يرى أي أفعال جنسية خلال رحلاته بالطائرة، وذلك رغم أن باب قمرة القيادة في الطائرة كان دائما مغلقا خلال الرحلات التي كان يقوم بها، كما ذكر أيضا أنه أقل على متن الطائرة فيرجينيا روبرتس جوفري التي قالت إن الأمير أندرو اعتدى عليها جنسيا، ولطالما نفى الأمير أندرو، البالغ 61 عاما، وهو الابن الثاني للملكة إليزابيث، هذه الادعاءات.

وحين سئل الطيار عن فيرجينيا جوفري خلال المحاكمة، قال فيسوسكي: "نعم، فتاة قصيرة ذات شعر بني، لم تكن تبدو صغيرة، أيا كان تعريفك لكلمة صغيرة، لكنها كانت إمراة وفقا لتصنيفي".

ووصف الطيار شكل العلاقة بين جلين ماكسويل وإبستين، قائلا: "كانت شخصية أكثر من كونها مهنية، ولكن لم يصفها بالعلاقة الرومانسية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك