«الكسب غير المشروع» يحقق مع علاء مبارك قريبا في تسريبات «وثائق بنما» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكسب غير المشروع» يحقق مع علاء مبارك قريبا في تسريبات «وثائق بنما»

علاء مبارك
علاء مبارك
كتب ـ مصطفى عيد:
نشر في: الإثنين 4 أبريل 2016 - 3:45 م | آخر تحديث: الإثنين 4 أبريل 2016 - 3:45 م
• مصدر بالجهاز: واجهناه بتحريات عن تعامله مع مؤسسة مشبوهة مشبوهة وإخفائه أموالا بشركة بالجزر العذراء.. لكنه نفى ساخرا


كشف مصدر قضائي أن جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد سيفتح تحقيقا مع علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، فيما نسبته إليه تسريبات "وثائق بنما" من اتهامات حول إخفاء ثروات وتهرب من الضرائب لعدد من الشخصيات السياسية والعامة في مختلف دول العالم ومن بينهم نجل مبارك.

وأكد المصدر في تصريحاته لـ"الشروق" أن هيئة الفحص والتحقيق تستعد لإصدار قرار استدعاء إلى علاء مبارك لسؤاله عن حقيقة علاقتة بشركة "موساك فونسيكا" للخدمات القانونية التي تتخذ من بنما مقرا لها، وشركة "بان وورلد" المنسوب له امتلاكها في الجزر العذراء البريطانية.

وأوضح المصدر أن "تحريات الأجهزة الرقابية والاموال العامة أثبتت منذ 4 سنوات أن علاء مبارك يتعامل مع مكتب قانوني مشبوه يساعده على تهريب الأموال ومقره بنما ولكن لم يكن هناك دليل، وأن المعلومات عن ملكيته لشركة استثمار بالجزر العذراء قديمة أيضا".

وكشف المصدر أنه أثناء جلسات التحقيق السابقة مع علاء مبارك، كان يقول دوما بلكنة ساخرة "معرفش حاجة ومعنديش فلوس عشان أهربها وكل اللي عندي انتو عارفينه ومتحفظين عليه".

وأشار المصدر إلى أن الوثائق المسربة تعد دليلا كافيا على الأقل في الوقت الحالي لثبوت تهريب علاء مبارك لأمواله خارج البلاد، موضحاً أن جواز سفر علاء مبارك ورقمه وعنوانه مطابق تماما للمستندات التي بحوزة الكسب غير المشروع وجهات التحقيق.

وأكد أن هذه التسريبات ستنعكس على مفاوضات التصالح مع علاء مبارك مؤكدا ان الدولة ستضع سقف مادى عال للغاية نظير إتمام التصالح مع علاء مبارك خاصة في ظل المعطيات الموجودة والتي من بينها امتلاكه وشقيقه جمال 400 مليون دولار نقدي من بين 700 مليون دولار متحفظ عليها في بنوك الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

«وثائق بنما» تكشف تورط علاء مبارك فى الفساد



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك