فيديو.. أمين ائتلاف «دعم مصر»: الانتخابات المقبلة ستشهد درجة عالية من الاتساق السياسي - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. أمين ائتلاف «دعم مصر»: الانتخابات المقبلة ستشهد درجة عالية من الاتساق السياسي

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني
هديل هلال:
نشر في: السبت 4 يوليه 2020 - 10:07 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 10:07 م

قال النائب أحمد السجيني، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، إن «الانتخابات المقبلة ستشهد درجة عالية من الاتساق السياسي بين القوى السياسية»، لافتًا إلى أن الأحزاب السياسية تقع عليها مسؤولية كبيرة، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «السجيني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن «الأحزاب عليها أن تبدأ في التواصل مع بعضها البعض للوصول إلى عمل حزبي سياسي يحقق مبتغى وآمال المصريين أجمع، إضافة إلى تقديم مجالس نيابية تليق باسم مصر والإنجازات التي حققتها الدولة، خلال الست سنوات الماضية».

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد اصطفافًا وطنيًا وتواصلًا سياسيًا به درجة عالية كبيرة من النضج، معقبًا: «لم نر هذا الأمر سابقًا، وكنا نرى خناقات وصراعات».

وأكد الأمين العام لائتلاف دعم مصر أن «المصريين لديهم وعي بالتحديات الخارجية كسد النهضة، والتحديات الداخلية المتمثلة في تحقيق سقف طموحات المواطن المصري الذي عاش ورأى كل مقومات النجاح في القطاعات، خلال الست سنوات الماضية».

وشدد على أن «الاصطفاف الوطني وراء القوى السياسي أصبح واجبًا»، مناشدًا قيادات الأحزاب السياسية بأهمية التنسيق على الفردي؛ إذ أن النظام الانتخابي يفرض هذه الحالة.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم السبت، جدول إجراء انتخابات مجلس الشيوخ، لافتاً إلى أن اللجان المشكلة بالمحافظات المختلفة لدارسة وفحص طلبات الترشح ستستقبل طلبات الترشح من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء بشكل يومي ولمدة أسبوع ابتداءً من يوم السبت المقبل وحتى ١٨ يوليو الجاري، وذلك فيما عدا اليوم الأخير والذي تستمر اللجان فيه في استلام طلبات الترشح حتى الساعة الثانية ظهراً.

ووفقاً للجدول ستجري الانتخابات خارج مصر يومي الأحد والاثنين الموافقين ٩ و١٠ أغسطس المقبل، وستجري في الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين ١١ و١٢ أغسطس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك