شكري: حريصون على مشاركة قادة إفريقيا بمؤتمر تغير المناخ ليكون صوت القارة مسموعا - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

شكري: حريصون على مشاركة قادة إفريقيا بمؤتمر تغير المناخ ليكون صوت القارة مسموعا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 7:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 7:36 م
قال سامح شكري، وزير الخارجية الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، إنه شكر رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي، على التعاون واستضافة كينشاسا للاجتماع الذي يسبق مؤتمر تغير المناخ.

وأضاف في تصريحات، عقب لقاء رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء كان مفيدًا، وفرصة للتعرف على العديد من المواقف وتقريب وجهات النظر، متابعًا: «شكرته على التنظيم الجيد والتطلع لاستمرار التعاون مع وزيرة البيئة، وأهمية مشاركته والقادة الأفارقة الآخرين في المؤتمر؛ ليكون صوت إفريقيا مسموعا وقويا لتحقيق مصالح القارة».



واختتم سامح شكري، وزير الخارجية الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، فعاليات اليوم الأول للاجتماع الوزاري التحضيري في كينشاسا لمؤتمر COP27.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن كلمتي الوزير شكري، خلال الجلستين الافتتاحية والأولى للاجتماع الوزاري التحضيري شملت عرضاً شاملاً لجوانب العمل المناخي التي يتعين إحداث اختراق بشأنها مع التأكيد على أهمية تحويل التعهدات إلى التنفيذ الفعلي، وهو الأمر الذي تسعى الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27 جاهدةً إلى تحقيقه خلال المؤتمر من خلال العمل مع كافة الشركاء. كما حرص الوزير شكري على التأكيد على أهمية العمل الجاد خلال الاجتماع التحضيري بكينشاسا من أجل الإسهام في تقريب المواقف التفاوضية خلال مؤتمر COP27 بشرم الشيخ.

أضاف السفير أبو زيد، بأن الوزير شكري عقد لقاءات مكثفة على هامش الاجتماع مع عدد من مسئولي المنظمات الدولية والدول الفاعلة في العمل المناخي، حيث التقى قبيل الاجتماع برئيس الوزراء الكونغولي ساما لوكونديه كينجي، بحضور نائبة رئيس الوزراء وزيرة البيئة الكونغولية إيف ماسودي، كما التقى مع كل من نائبة الأمين العام للأمم المتحدة رئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة أمينة محمد، والسكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ سايمون ستيل، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية التنفيذي المعني بموضوعات تغير المناخ فرانس تيمرمانس، والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري، وغيرهم في إطار المباحثات المكثفة التي تجريها الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27 من أجل العمل على إنجاحه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك