شرطة المرافق تشن 7 حملات لرفع الإشغالات من شوارع الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


شرطة المرافق تشن 7 حملات لرفع الإشغالات من شوارع الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 3:30 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 3:30 م

شنت إدارة شرطة المرافق في الإسكندرية، بقيادة اللواء خالد الشاذلي، بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع بالمحافظة، وإدارات الإشغالات بالأحياء، 7 حملات في مناطق "شرق، والمنتزه، والعجمي، وغرب، والجمرك، وأول، وثان المنتزه".

ووفقًا لمصدر أمني، اليوم السبت، فقد جاءت الحملات لرفع التعديات وإزالة الإشغالات التي تعيق حركة سير المواطنين والمركبات، ودرء استيلاء الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، والأسواق العشوائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، تجاه المخالفين.

والحملتين الأولى والثانية استهدفتا "سوق باكوس، ومنطقة المزلقان، وأمام مستشفى الهلال الأحمر، وشارع سينما ليلى"، بالتنسيق مع حي شرق، و"شارع النبوي المهندس، والمعهد الديني بالعصافرة، وسوق المندرة" بالتنسيق مع حي ثان المنتزه.

والحملة الثالثة استهدفت: شوارع "الهانوفيل، ورضوان، وطريق إسكندرية مطروح، ومنطقة سوق الهانوفيل، والكيلو 21"، وأسفرت عن غلق وتشميع 5 محال تجارية مخالفة، وإزالة والتحفظ على 100 حالة إشغال متنوعة، في حي العجمي.

وأمال الحملة الرابعة استهدفت حي أول المنتزه، وشملت شوارع "ملك حفني، و30، والقاهرة، وجمال عبد الناصر، والزرقاني"، وأسفرت عن غلق 6 منشآت، وتحصيل 7 آلاف جنيه غرامات فورية، وضبط 50 حالة إشغال طريق.

بينما الحملة الخامسة والسادسة، فاستهدفت شوارع "الزهور، وإبراهيم حسن، قيصر، أحمد قمحه، عمر لطفي، محرم بك، الرصافة، بورسعيد، والسلطان حسين"، وأسفرت عن ضبط 50 حالة إشغال، في نطاق حي وسط، وأما في نطاق في حي الجمرك فتم ضبط 60 حالة إشغال طريق،

وأما الحملة السابعة، فاستهدفت حي غرب، وجابت شوارع "الشيخ البشري، الأمان، المكس، عثمان محمد، وأحمد غريب بالقباري" وأسفرت عن تحرير 28 محضر منها 6 محاضر أمن صناعي، و8 محاضر صحة، و2 محضر صيدلة، و6 محاضر بيئة، و6 محاضر تموين، وغلق وتشميع 1 محل عصير في شارع الاهوازي، والتحفظ على 68 حالة إشغال متنوع، وغلق 4 منشآت مخالفة.

وخلال الحملات المشتركة مع الأجهزة التنفيذية، تم التأكد من الالتزام بقواعد النظافة العامة، والسلامة والصحة المهنية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والقضاء على إشغال الطريق، والتأكد من الالتزام بالحدود الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق، ومجابهة ظاهرة انتشار الإشغالات والحد من انتشار الأسواق العشوائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك