لقاح كورونا.. متحدث الصحة: بدء توجيه رسائل الجرعة الثالثة خلال أيام بدون تسجيل - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


لقاح كورونا.. متحدث الصحة: بدء توجيه رسائل الجرعة الثالثة خلال أيام بدون تسجيل

منى زيدان:
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 3:37 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 3:37 م

عبدالغفار لـ"الشروق": الجرعة الثالثة لا تحتاج للتسجيل على الموقع وتلقيها بنفس مركز الجرعتين السابقتين

الجرعة الثالثة اختيارية ولكنها مهمة لتعزيز المناعة

عبدالغفار: الجرعة الثالثة اختيارية ولكنها مهمة لتعزيز المناعة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تستعد لتوجيه رسائل حصول المواطنين على الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا خلال الأيام المقبلة وذلك للفئات المستهدفة.

وأكد عبدالغفار -في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن حصول المواطنين على لقاح سيكون عند طريق تلقي رسالة sms بموعد الجرعة الثالثة بدون تسجيل مرة أخرى على الموقع، بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين.

وأضاف عبدالغفار أن الجرعة المعززة لا تستهدف جميع المواطنين وإنما أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والكوادر الطبية، لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، والذين قد تسبب إصابتهم بالفيروس مشاكل صحية.

وأضاف أنه حال عدم استقبال المواطن لرسالة على الهاتف المحمول بالتوجه لتلقي الجرعة الثالثة، يجب الاتصال بالخط الساخن 15335 أو مراسلة تطبيق الـ«واتس آب» على رقم 01555005500 المخصص لمنظومة اللقاحات.

وأشار عبدالغفار إلى أن التلقيح بالجرعة الثالثة يأتي في إطار حرص الدولة على رفع المناعة المجتمعية وحماية أصحاب عوامل الخطورة من العدوى.

وأكد أن التطعيم بالجرعة الثالثة وإن كان اختياريا، إلا أنه في غاية الأهمية، حيث تشير الأبحاث العلمية إلى الاحتياج للجرعات المعززة حفاظا على استدامة المستوى المناعي المرتفع، خاصة لمن هم أكثر عرضة للإصابة أو المضاعفات.

ولفت عبدالغفار إلى أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأكد عبدالغفار أن اللقاحات ما زالت هي الأداة الرئيسية لمنع الحالات والوفيات الشديدة الناجمة عن الإصابة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الدولة تعمل بقوة على تطعيم عدد أكبر من المواطنين ، مع إعطاء الأولوية للفئات المعرضة لخطر كبير.

وناشد عبدالغفار المواطنين بضرورة الإلتزام بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما فيها ارتداء الكمامة ، والبعد البدني ، وغسل اليدين، والحصول على اللقاح ، يمثل حائط الصد الأول في الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المواطنين يمكنهم التسجيل على الموقع الرسمي للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أو التوجه إلى محطات مترو الأنفاق، أو محطات القطارات ومراكز التسوق الكبرى المولات التجارية، للتسجيل وتلقي اللقاح في نفس الوقت، لحماية أنفسهم من عدوى كورونا وللحفاظ على مكتسبات الدولة في مواجهة الجائحة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك