عمال البريد الألمان يضربون عن العمل غدا وبعد غد للمطالبة بزيادة الأجور - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمال البريد الألمان يضربون عن العمل غدا وبعد غد للمطالبة بزيادة الأجور

برلين - د ب أ
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 11:35 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 11:35 م

دعت نقابة "فيردي" العمالية موظفي شركة البريد الألمانية "دويتشه بوست" للإضراب عن العمل غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء قبيل محادثات بشأن الأجور، يسعى فيها العاملون إلى الحصول على زيادة بنسبة 15% في الأجور.

ودعت نقابة "فيردي" الموظفين المسؤولين عن عمليات معينة في كل أنحاء ألمانيا إلى الإضراب لمدة يومين قبيل المحادثات المقرر أن تستمر يوم الأربعاء المقبل 8 فبراير. وأوضحت أن الإضرابات ستؤثر على مراكز الخطابات والطرود والتوصيل وسوف ترسل "إشارة واضحة" للشركة ومقرها مدينة بون.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد عن النقابة التي تمثل 160 ألف موظف في "دويتشه بوست" قولها إن 42 ألف موظف شاركوا في الإضرابات في نهاية الأسبوع الماضي.

وتطالب فيردي بزيادة بنسبة 15% لموظفي البريد و200 يورو إضافية شهريا للمتدربين والطلبة العاملين لتعويضهم عن تأثير التضخم المتزايد بشكل كبير للغاية وتكلفة المعيشة. وقالت النقابة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن "الموظفين يتأثرون بشكل خاص بالتضخم المرتفع لأنهم يضطرون لإنفاق جزء كبير من دخلهم الصافي على الطعام والطاقة".

وقالت سونيا رادوجيتش، المتحدثة باسم "دويتشه بوست" في بيان بالبريد الإلكتروني "لقد قلنا بالفعل إننا سنقدم عرضا في الجولة الثانية من المفاوضات المقرر أن تبدأ يوم 8 فبراير، لذلك فإن الإضرابات التحذيرية المعلنة هي في نظرنا خطوة مبالغ فيها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك