الكاتب أحمد كامل: مجموعة جوارب عميد الأدب القصصية تظهر التناقضات بين الأجيال - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاتب أحمد كامل: مجموعة جوارب عميد الأدب القصصية تظهر التناقضات بين الأجيال

أسماء سعد
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 2:46 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 2:46 م

زار الكاتب أحمد كامل، جناح دار الشروق بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أمس السبت، وعبر عن سعادته لطرح مجموعته القصصية "جوارب عميد الأدب"، ضمن إصدارات دار الشروق بالمعرض في دورته الـ54.

وأوضح كامل في تصريحات على هامش زيارته لجناح دار الشروق بقاعة 2 رقم B37، أن مجموعته مكونة من 14 قصة قصيرة، اهتم من خلالهم برصد الفوارق بين الأجيال المختلفة، وكيف يمكن أن تبرز التناقضات من جيل لآخر، حتى وإن امتهنوا نفس المهنة المتوارثة ذاتها.

وأعرب كامل عن أمله في أن تحوز المجموعة القصصية على إعجاب القراء، داعيا إياهم إلى زيارة جناح الشروق ومعاينة الإصدارات المختلفة، ومعلنا عن توافر نسخ موقعه منه لمجموعة "جوارب عميد الأدب".

ومن أجواء المجموعة القصصية: «أسطى وصبيّ ومهنة. تحضر هذه الثلاثية في غالبية قصص المجموعة. ثمَّة مهنة متوارثة من جيل إلى آخر، ثمة حِرفة واحدة تنتقل من والد إلى ابن، أحيانًا بشكل يُشبه التورُّط. وعبر انتقال تلك المهن من زمن إلى زمن مُغاير، تبزغ الفوارق والتناقضات بين الآباء والأبناء».

يذكر أن أحمد كامل شاعر وروائي مصري من مواليد 1981، صدر له: ديوان "سكر فائت لنرجس لا يغني " عن دار أكتب 2008، ديوان "ملك على الذكرى" عن دار صفصافة 2011، رواية "العهد القديم" عن دار روافد 2017، ورواية "جبل المجازات" عن دار سرد ودار ممدوح عدوان 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك