نقابة الصحفيين الفلسطينيين: مصر تساندنا في كل المحن ولم تقصر معنا أبدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الصحفيين الفلسطينيين: مصر تساندنا في كل المحن ولم تقصر معنا أبدا

أحمد علاء
نشر في: السبت 5 يونيو 2021 - 10:51 م | آخر تحديث: السبت 5 يونيو 2021 - 10:51 م

قال الدكتور رامي الشرافي عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، إن مواطني غزة استقبلوا بسعادة بالغة المعدات المصرية التي وصلت القطاع من أجل إعادة الإعمار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «on e»، مساء السبت، أن هذه الجهود ليست بالغريبة على مصر التي أكد لها اليد العليا سواء في ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية أو ملف إعادة الإعمار أو وقف العدوان الذي تعرض له قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر تقف إلى جانب فلسطين في كافة المحن التي تعرضت لها على مدار التاريخ.

وأوضح أن الجهود المصرية في إعادة الإعمار تحمل أهمية بالغة بالنظر إلى حجم الدمار الهائل الذي أصاب غزة بعد تعرض القطاع لعدوان إسرائيلي غاشم، مذكرًا بأن القطاع محاصر منذ عام 2007 حتى الآن، ولا تدخل أي معدات أو آليات وهو ما يصعب المعاناة.

وتابع: «مصر لم تُقصِّر على الإطلاق، وبدأت على الفور في إعادة الإعمار، والطواقم الفنية منذ وصولهم إلى قلب مدينة غزة مارسوا عملهم في إزالة الركام الذي خلفه العدوان».

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير هو الرابع من نوعه الذي يتعرض له القطاع، لافتًا إلى الشعب الفلسطيني يتعرض لاعتداءات إجرامية متوصلة، لكن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي دأبت أن تكون اليد العليا في الدفاع عن الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال.

ووصلت أمس الجمعة، المعدات والآليات المصرية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري للبدء في الإعمار تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك