محافظ كفر الشيخ: مركز علاج الأورام سيوفر خدمة طبية متميزة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


محافظ كفر الشيخ: مركز علاج الأورام سيوفر خدمة طبية متميزة

محمد نصار
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 5:57 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 5:57 م

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن إقامة مشروع مركز علاج أورام كفرالشيخ، سيوفر رعاية متكاملة لكل حالات الأورام في دلتا مصر.

وأكد أن المشروع يقع في المنطقة المقابلة للمعهد الديني، والمدرسة الزراعية للبنات، على مساحة 8876 مترًا، ويتضمن مبنى "أ" بمسطح 1400متر، ويتكون من بدروم وأرضي، و6 أدوار علوية، ومبنى "ب" بمسطح 2000 متر ويتكون من بدروم وأرضي و3 أدوار علوية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن المشروع يضُم جميع التخصصات الطبية المتعلقة بعلاج مرضى الأورام، مكون من أرضي، وستة أدوار، به 67 غرفة للإقامة، تحتوى على 97 سريراً، و5 غرف للطوارئ، تضم 7 أسرة، و3 غرف للعمليات تحتوى 3 أسرة، وغرفتين للعناية المركزة، تضم 17 سريراً، إلى جانب 14 غرفة إقامة فندقية، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 460 مليون جنيه.

وأوضح أن المبنى يتكون من أقسام للطوارئ، والعيادات، والأشعة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الكيماوي للأطفال، والعناية المركزة، والعمليات، والمناظير، والمعامل.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من الإنشاءات الخرسانية بنسبة 100%، بينما وصلت نسبة أعمال التشطيبات والكهرباء والكهروميكانيك إلى 65%.

وقال عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، عاني أهالي المحافظة عبر سنوات طوال من عدم وجود مستشفيات متخصصة في الأمراض الخطيرة ومنها الأورام، ومنذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشهدت المحافظة اهتمامًا كبيرًا في الجانب الصحي فأنشأت 3 مستشفيات كبرى ببلطيم والبرلس وسيدي غازي، وجارٍ إنشاء 3 مستشفيات أخرى ببيلا وقلين والرياض، وجاري الانتهاء من حلم وأمل أبناء المحافظة لعلاجهم من مرض الأورام بأنواعه، وتكون المحافظة بؤرة اهتمام الملايين في محافظات الدلتا.

وتستقبل مرضاهم وتعالجهم وفق أحدث النظم الطبية.

ويشار إلى أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتفقد الأعمال الإنشائية لمركز علاج الأورام، واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول الموقف التنفيذى لأعمال مشروع إنشاء المركز، وطالب رئيس الوزراء، بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع ودخوله الخدمة، قائلاً: "الحكومة تضع الخدمات الصحية لأهالينا فى مختلف المحافظات على أجندة الأولويات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك