تجديد حبس الصحفي معتز ودنان مُجري حوار «جنينة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس الصحفي معتز ودنان مُجري حوار «جنينة»

تجديد حبس الصحفي معتز ودنان مُجري حوار «جنينة»
تجديد حبس الصحفي معتز ودنان مُجري حوار «جنينة»
كتب- أحمد الشرقاوي:
نشر في: الثلاثاء 6 مارس 2018 - 2:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 مارس 2018 - 2:27 م

قررت نيابة أمن الدولة العليا ، تجديد حبس معتز ودنان الصحفي فى موقع «هافينجتون بوست» 15 يوما، خلال التحقيقات معه حول حواره مع المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ، والمتهم فيها بنشر أخبار من شأنها الإضرار بالأمن القومي، والانضمام لجماعة محظورة.

قال معتز ودنان الصحفي فى موقع «هافينجتون بوست» خلال تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، إن حواره مع هشام جنينة تم بعلم أسرته، وبتنسيق كامل معهم، وأنه استأذن فى بداية الحوار من أسرته ومنه شخصيا، مضيفا أن الحوار تم تصويره بكاميرا فيديو ديجيتال حديثة وليست كاميرا موبايل، واستغرق 90 دقيقة كاملة.

وأضاف ودنان خلال تحقيقات النيابة، أن جنينة وجه فى بداية حواره الشكر له على إجراء الحوار قبل الدخول فى تفاصيل وقائع الحادث بكل دقة، مؤكدا أنه كان يعي تماما التفاصيل بشكل كامل.

وفضت النيابة الأحراز التي تم ضبطها مع معتز من بينها، "لاب توب" مسجل عليه فيديو للحوار كامل، ووجهت له ثلاث اتهامات هى: «الانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، ونشر أخبار كاذبة، ونشر أخبار من شأنها الإضرار بالأمن القومى».

وعلمت «الشروق» أن أول جلسة تحقيق تمت مع معتز كانت يوم 20 فبراير الماضي، ثم جلسة تحقيق ثانية فى اليوم التالي 21، وطلب دفاعه خلالها إثبات وجود أثار ظاهرية للتعذيب.

وتم ضم معتز إلى القضية 441 التي تشمل إلى جانبه الصحفيين: «حسن البنا مبارك ومصطفى الأعصر»، حيث يواجه الأعصر وحسن اتهامات بالمشاركة فى إنتاج عدد من المواد الإعلامية المتعلقة بالوضع السياسي فى مصر.

وكان ذوو الأعصر والبنا، تقدما بعدة بلاغات للنيابة العامة الأسبوع الماضي، ذكرا فيها أنهما اختفيا من منزلهما فى منطقة المريوطية بالهرم يوم ٤ فبراير الجاري، حتى ظهر الأعصر فى نيابة أمن الدولة العليا، وتبين أن البنا مثل أمام النيابة مساء الخميس الماضي، بحسب مصدر قانوني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك