سفير الخرطوم بالقاهرة: نعمل من أجل تسهيل مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير الخرطوم بالقاهرة: نعمل من أجل تسهيل مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث

أسماء الدسوقي
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 11:33 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 11:33 م

قال محمد إلياس، سفير الخرطوم في القاهرة، إنه كان لا بد من بحث ملف سد النهضة بعد تعثر المفاوضات لفترة طويلة، وتقدم الأمر بصورة ملحوظة.

وأضاف إلياس، في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم السبت، أنه كان لا بد من تغيير منهجية التفاوض وتوسيعها، ثقةً من السودان بموقفها، لذا جاء مقترح الرباعية الدولية، متابعًا: «نعمل من أجل تسهيل مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث».

ولفت إلى أهمية التعاون المصري السوداني في ملف الاقتصاد، والذي يوضع حاليًا في شكل مشروعات استراتيجية تربط بين البلدين، خاصة أن هذه المشروعات تعني كثيرًا بالبنية التحتية والشراكة الاستراتيجية، مؤكدًا حضور هذا الملف بين الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، على رأس وفد رفيع المستوى الخرطوم، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن مهندس إبراهيم جابر وعدد من المسؤولين بالدولة.

وشهدت الزيارة عقد قمة مصرية سودانية، فضلاً عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين، وذلك لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي، تجسيداً للإرادة القوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر التعاون بينهما في كافة المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك