ممثل الصحة العالمية: إصابات كورونا داخل مصر قليلة لكنها ستزيد - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ممثل الصحة العالمية: إصابات كورونا داخل مصر قليلة لكنها ستزيد

هديل هلال
نشر فى : الإثنين 6 أبريل 2020 - 12:47 ص | آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 1:07 ص

قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن أرقام الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» داخل مصر تعد قليلة ولكنها ستزيد، مشيرًا إلى أن زيادة الإصابات، حال وجود وباء، يجب أن يحدث في كل دولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء أمس الأحد، أن مصدر الإصابات بالفيروس داخل مصر يرجع إلى الحالات القادمة من الخارج، مشيرًا إلى أن الإصابات انتشرت بعد ذلك؛ نتيجة زيادة أعداد المخالطين للسياح.

وأشار إلى أن «قدرة مصر على كشف أي حالات جديدة تطمئن أكثر من الفزع»، قائلًا إن طبيعة الوباء تختلف من دولة إلى أخرى، فضلًا عن أن بعض العوامل الأخرى تؤثر على الانتشار السريع للفيروس.

وأشاد باستجابة الحكومة للوباء متمثلة في وزارة الصحة والسكان، إضافة إلى تخصيص الرئيس عبدالفتاح السيسي موارد لمواجهة الفيروس في مصر؛ حتى يمكن الطواقم الحكومية و الصحية من فرض مزيد من إجراءات الاستجابة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، تسجيل 103 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 7 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 1173 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم 247 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك