تعزيزات أمنية إضافية لدعم كمائن الشيخ زويد بشمال سيناء - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعزيزات أمنية إضافية لدعم كمائن الشيخ زويد بشمال سيناء

كمائن الشيخ زويد بشمال
كمائن الشيخ زويد بشمال
مصطفى سنجر - شمال سيناء
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 4:45 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 4:45 م

تشهد مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، استعادة تأهيل ارتكازات الأمن المنتشرة فى شوارع المدينة الرئيسية والفرعية بدعم مزيد من المعدات القتالية والدبابات والمدرعات ومولدات الكهرباء والمتاريس المعدنية.

وقد وصلت إلى المدينة، من اتجاه العريش، العديد من الشاحنات التي تقل الدبابات والمدرعات والمعدات الأخرى لدعم ارتكازات الأمن فى طريق الشيخ زويد الجورة والطريق الدولي شرق العريش، وتعمل معدات فى انشاء سواتر ترابية ومعدنية فى محيط الارتكازات للتصدي لأي هجمات جديدة لعناصر تنظيم أنصار بيت المقدس.

فى تلك الأثناء تواصل التحليق المروحى فى سماء المدينة وسمع دوي انفجارات فى أكثر من موقع حيث أعلنت مصادر أمنية عن قصف منزل اجتمع فيه 12 عنصرا من التنظيم جنوب قرية قبر عمير، فيما أطلقت القذائف بكثافة تجاه الظهير الصحراوي للمدينة.

وفى الشيخ زويد ورفح، لاتزال شبكات التيار الكهرباء والمياه متوقفه عن العمل تماما نظرا للأضرار التي لحقت بخطوط الكهرباء الرئيسية، التي تغدي محطة محولات الوحشي الرئيسة فى مد المدينتين وأجزاء قطاع غزة الجنوبية بالكهرباء، وتسعى فرق من الدعم الفني لإصلاح الأعطال وفقا لمصدر فى شركة الكهرباء.

وقد انخفضت حدة النزوح الأهلي من الشيخ زويد تجاه العريش، حيث فضل غالبية سكان المينة البقاء فى بيوتهم بعد أجواء هدوء حلت بالمدينة، فيما اقتصرت عمليات النزوح من قية ابة طوية، والتجمعات السكانية من حولها تجاه مدينة العريش ومحافظة الإسماعيلية، وشهدت وسائل المواصلات انفراجة بعد أن استفحلت أول من أمس السبت، بسبب تكدس النازحين الراغبين فى الرحيل من الشيخ زويد إلى العريش.

انفجرت عبوة ناسفة بجوار منزل أقارب أمين شرطة بالعريش دون إصابات، وأكدت المصادر الأمنية أن مجهولين وضعوا العبوة الناسفة بجوار منزل أحد أقارب أمين شرطة، بشارع العشرين بالعريش، وقد انفجرت العبوة، بدون أيه إصابات أو خسائر وقامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة بحثا عن أي عبوات أخري، ولجمع المعلومات حول المتورطين في الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك