الوطنية للانتخابات: إنشاء لجان فرعية في كل المحافظات للتيسير على الناخبين المغتربين - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوطنية للانتخابات: إنشاء لجان فرعية في كل المحافظات للتيسير على الناخبين المغتربين

تصوير: جيهان نصر
تصوير: جيهان نصر
أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 3:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 3:05 م

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن مجلس إدارة الهيئة اتخذ قرارا بإنشاء لجان فرعية في كل محافظات الجمهورية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن الغاية من القرار تتمثل في تمكين كل الناخبين الموجودين خارج موطنهم الانتخابي خلال أيام الاقتراع، من التوجّه لهذه اللجان والإدلاء بأصواتهم.

وأشار إلى أنّ هذه الخطوة جاءت نتيجة الشكاوى التي قُدِّمت خلال استحقاقات انتخابية سابقة في وتحديدا في المناطق السياحية والمحافظات الحدودية والمناطق الصناعية وغيرها من الأماكن التي يتواجد فيها المغتربون.

ولفت إلى أنه استجابة لهذه الشكاوى، تقرير تحديد هذه المقرات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحديد الكثافات الموجودة في هذه المناطق بما يضفي مزيدا من التيسيرات على المواطنين.

وأفاد بأن من بين هذه المناطق، محطة مصر ومطار القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة وكل المناطق الصناعية الموجودة على مستوى الجمهورية والتي يتواجد بها مغتربون.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية للمصريين في الداخل، يوم الأحد المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أيام

والمرشحون في الانتخابات هم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك