رئيس وزراء السودان: اتفاق السلام وضع البلاد بالاتجاه الصحيح - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

رئيس وزراء السودان: اتفاق السلام وضع البلاد بالاتجاه الصحيح

عبد الله حمدوك
عبد الله حمدوك
أ ش أ
نشر في: الأحد 7 مارس 2021 - 6:40 م | آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 6:40 م

أكد رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك أن اتفاق سلام السودان وضع البلاد في الاتجاه الصحيح، موضحا أن الفترة الانتقالية الحالية هي الأصعب.

وقال حمدوك، في خطاب، اليوم الأحد، لجموع المزارعين في ولاية الجزيرة (وسط السودان)، إن "الفترة الانتقالية نواجه فيها عددا من الانتقالات، حيث الانتقال من الحرب إلى السلام، ومن الشمولية إلى الديمقراطية، ومن التشظي الإثني والجهوي إلى وطن يسع الجميع ينعم فيه المواطنون بالعيش الكريم".

وأشار إلى أن حكومة السودان توافقت خلال الفترة الماضية على خمس أولويات، على رأسها التحدي الاقتصادي والسلام الذي تم فيه إنجاز المرحلة الأولى، وإصلاح المؤسسات الأمنية والعسكرية، والعلاقات الخارجية المتوازنة، بالإضافة لقضايا الانتقال الديمقراطي المرتبطة باستكمال هياكل السلطة الانتقالية بإقامة المؤتمر القومي الدستوري، ومفوضية الانتخابات، وقانون الانتخابات، وصولا لإقامة انتخابات يُقرر فيها شعب السودان من يحكمه، بعد أن نتفق على كيفية حكم البلاد.

وأشاد حمدوك بدور المزارعين وجهودهم، حيث ظل المزارع يقف دائما ضد الشمولية والدكتاتورية، مؤكدا أن مشروع الجزيرة له تأثير كبير على اقتصاد السودان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك