الأحد.. ملفات ساخنة على مائدة النواب أهمها «الخدمة المدنية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. ملفات ساخنة على مائدة النواب أهمها «الخدمة المدنية»

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية
كتب - أحمد عويس:
نشر في: السبت 7 مايو 2016 - 9:06 م | آخر تحديث: السبت 7 مايو 2016 - 9:06 م
عدة ملفات تشريعية مهمة على مائدة مجلس النواب غدا الأحد، والتى يستعد لتفنيدها ومناقشتها عبر قنواته القانونية والتشريعية المتمثلة فى لجانه النوعية المختلفة، والتى يأتى على رأسها، بحسب مصادر، تعديلات حاسمة على قانون الخدمة المدنية المثير للجدل، والإعلان عن وصول الأوراق الخاصة باتفاقية «تيران وصنافير».

المصادر توقعت أن يعلن رئيس البرلمان على عبدالعال عن وصول اتفاقية تيران وصنافير، على أن يتم تشكيل لجنة مشتركة لمناقشتها ودراستها، سيكون فى مقدمتها الشئون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومى والشئون العربية، وهو ما يتوافق مع تأكيدات رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحاته لصحيفة عكاظ السعودية بتاريخ 4 مايو الجارى.

ومع استئناف البرلمان لجلساته العامة بعد فترة توقف طويلة غابت فيها جلسات البرلمان عن الانعقاد، يستعد المجلس إلى مناقشة تقارير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن بعض الاتفاقيات الدولية والتى يحيلها المجلس دون مناقشة إلى اللجان المختصة، لتتطرق الجلسة المسائية للمجلس إلى تقرير اللجنة الخاصة الرابعة بشأن تفقد الأوضاع بالمناطق الحدودية.

وحول أكثر الموضوعات إثارة للجدل والتى من المنتظر أن تتناولها لجنة القوى العاملة التى تعقد له اجتماعا خصيصا اليوم، تعديلات قانون «الخدمة المدنية». وأكدت مصادر مطلعة بلجنة القوى العاملة أنه من المقرر الانتهاء من تقرير عن مشروع القانون نهاية الأسبوع الحالى تمهيدا لمناقشته داخل المجلس الأسبوع المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك