وفد الجمعية العمومة لكليات الزراعة العرب يتفقدون الأنشطة البحثية بمحطة بحوث الصحراء برأس سدر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد الجمعية العمومة لكليات الزراعة العرب يتفقدون الأنشطة البحثية بمحطة بحوث الصحراء برأس سدر

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 11:47 ص

أجرى وفد من أعضاء الجمعية العمومية لكليات الزراعة العرب، يرافقهم الدكتور السيد خليفة، نقيب الزراعيين العرب مدير مكتب أكساد بالقاهرة، والدكتور عبد الغني الجندي، عميد كلية الزراعات الصحراوية بجامعة الملك سلمان، زيارة لمحطة بحوث جنوب سيناء بمدينة رأس سدر، على هامش برنامج اجتماع الجمعية العمومية لكليات الزراعة العربية.
وتفقد الوفد قطاع الدواجن بالمحطة، لمتابعة تكيف سلالات الدجاج البياض المستوردة والمحلية تحت ظروف البيئة المصرية فى ظل التغيرات المناخية وأثره على النهوض بالقطاع الداجني بمصر.
كما تفقد الوفد، المشروع القومي للنهوض بإنتاجية الإبل، واستمعوا إلى شرح عن دور مركز بحوث الصحراء بالتعاون مع الجهات البحثية والمنظمات العربية في استعراض مقومات تطبيق البحوث العلمية لاختيار أهم سبل التغذية، وأهم السلالات، وكيفية تعظيم الاستفادة من منتجات الإبل من اللحوم والألبان، إضافة إلى تفقد قطاع الهجن المهداة من دولة الإمارات العربية المتحدة، والتعرف على وسائل رعايتها.
وقال الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث جنوب سيناء التابعة لمركز بحوث الصحراء، إنه جرى استعرض أهداف المحطة، ودورها التنموي بالمنطقة أمام الوفد، والتأكيد على دور المحطة في تقديم العديد من الأنشطة البحثية، من خلال تقييم أصناف القمح، والنماذج الزراعية المختلفة للزراعات المحمية، إضافة إلى عرض نماذج المشروعات البحثية التي جرى تنفيذها بالمحطة.
وأكد رئيس محطة البحوث في تصريح اليوم، أن المحطة لها دور في مواجهة التغيرات المناخية من حيث الدعم الفني وحزم التوصيات، للوصول لأعلى إنتاجية، إضافة إلى الأهمية الاقتصادية لقطاع الصوب والمشاتل، والخدمات التي يجري تقديمها للمواطنين، وإنتاج شتلات لمواجهة ظروف المنطقة من درجات حرارة وملوحة مياه الري، وأيضا المحاصيل التي تتوافق مع ظروف المنطقة.
وأكد الدكتور السيد خليفة، مدير مكتب اكساد، أن من أهداف هذه الزيارة هو تعزيز سبل التعاون ليشمل محافظة جنوب سيناء بما يخدم قطاع كبير من المزارعين بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك