الأرصاد تنشر خريطة الظواهر المتوقعة: فرص أمطار خفيفة الجمعة والسبت - بوابة الشروق
الجمعة 23 أبريل 2021 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

الأرصاد تنشر خريطة الظواهر المتوقعة: فرص أمطار خفيفة الجمعة والسبت

هديل هلال
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 3:16 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 3:16 م

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقع حدوثها خلال الفترة من غدًا الجمعة الموافق 9 أبريل، وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 14 أبريل الجاري.

وقالت الأرصاد، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الخميس، إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، اعتبارًا من الجمعة الموافق 9 أبريل؛ ليسود طقس لطيف شمالا حتى القاهرة ومعتدل جنوبًا نهارًا، وبارد ليلًا.

وأوضحت أنه من المتوقع تعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية لفرص أمطار خفيفة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر بارتفاع أمواج يتراوح ما بين 3 إلى 5 أمتار، وذلك يوم الجمعة الموافق 9 أبريل.

وأشارت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية لفرص أمطار خفيفة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط بارتفاع أمواج يتراوح من 4 إلى 5.5 متر، وعلى البحر الأحمر بارتفاع أمواج يتراوح من 4 إلى 6 أمتار، وذلك يوم السبت الموافق 10 أبريل.

وذكرت أنه من المتوقع أن يشهد يوم الأحد الموافق 11 أبريل، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، واضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر، بارتفاع أمواج يتراوح من 4 إلى 6 أمتار.

وتابعت أنه من المتوقع تعرض مناطق من جنوب سيناء لنشاط رياح، وذلك أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، الموافقين 12 و13 و14 أبريل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك