«التموين»: اتخاذ خطوات جادة قبل إضافة فئات جديدة للبطاقات - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 6:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: اتخاذ خطوات جادة قبل إضافة فئات جديدة للبطاقات

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 10:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 10:06 م
قال محمد سويد، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن «القرار الاستثنائي الذي أصدرته وزارة التموين اليوم بإضافة فئات جديدة للبطاقات التموينية، يأتي في إطار حرص الحكومة على الوقوف إلى جانب محدودي الدخل، وتوفير مظلة حماية اجتماعية لهم».
وأوضح «سويد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مال وأعمال»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن «هذا القرار اعتراف من الدولة بأن كل من هو مستحق لمعاش الضمان الاجتماعي في حاجة إلى مزيد من الدعم، وإصدار بطاقات تموينية له»، مضيفًا: «هذا الأمر سيمثل عبء على الموازنة، لكن يجب على الدولة تحمل هذا العبء».
وأضاف أنه «سيتم إصدار بطاقات تموينية للموظف الذي يقل راتبه عن 1500 جنيه، وصاحب المعاش الذي يقل معاشه عن 1200 جنيه، وهذا لا يعني كما أشيع أنه سيتم حذف كل من يزيد راتبه عن 1500 جنيه»، متابعًا: «لدينا 79 مليون مواطن مقيدون بالبطاقات التموينية، و81 مليون مواطن مقيدون على بطاقات الخبز، وفي كل الأحوال لا مساس بالدعم المقدم لهم».
وفيما يتعلق بتوقيت إضافة هذه الفئات للبطاقات التموينية، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن «هناك خطوات جادة لابد وأن تسبق قرارات الإضافة وزيادة الفئات المستحقة، وهي تنقية البطاقات، وعمل قاعدة بيانات مؤمنة».
وكان الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر اليوم الثلاثاء، قرارًا باستخراج بطاقات جديدة بشكل استثنائي لفئات خاصة، تستحق الدعم التمويني.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك