النيابة: المتهم الرئيسي في النصب على أهالى المطرية أدار حملة مرشح إخواني - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة: المتهم الرئيسي في النصب على أهالى المطرية أدار حملة مرشح إخواني

كتب - محمد أبو عوف:
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 12:46 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 12:46 م

أظهرت تحقيقات نيابة المطرية، بإشراف المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة المستشار إبراهيم صالح، في واقعة ضبط سيدة بمنطقة المطرية والاستيلاء على 15 مليون جنيه من المواطنين بحجة استثمارها في التجارة مقابل فائدة شهرية، أن المتهم الرئيسي في الواقعة أحد الذين كانا يدير حملة انتخابية لأحد مرشحي جماعة الإخوان بالمنطقة.

وأوضحت تحقيقات النيابة التي باشرها محمد السماحى، مدير نيابة المطرية، وسكرتارية سيد بشوادي، أن المتهمة تعمل في الإتجار في الأجهزة الكهربائية وتجهيز العرائس وصاحبة مكتب عقارات، أوهمت ضحاياها من المواطنين بالحصول على أموالهم بينهم 15 ضحية، واستثمارها مقابل حصولهم على أرباح شهرية بين فائدة 15% أو 40% شهريًا، فيما اتهمت السيدة شريكها بأنه أوهمها بشراء قطعة أرض للاستثمار فيها.

واستمعت النيابة لأقوال المجني عليهم الذين أفادوا في التحقيقات، أن المتهمة حصلت من كل فرد بين 750 ألف ومليون و2 مليون، وأشاروا إلى أن منذ 4 أشهر امتنعت عن السداد وبدأت تتهرب فذهب 9 أشخاص لتحرير محضر بالواقعة وفوجئنا بـ6 ضحايا آخرين.

وأشارت النيابة إلى أن عدد الضحايا مرشح للزيادة، ووجهت للمتهمة تهم «النصب والاحتيال وتوظيف الأموال بالمخالفة للقانون».

بدورها أمرت نيابة المطرية، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، حجز المتهمين لحين ورد تحريات المباحث.

كان قسم شرطة المطرية تلقى بلاغًا من 15 مواطنًا يتهمون صاحبة شركة كهربائية، 30 عامًا، بالنصب عليهم والاستيلاءعلى مبالغ وصلت إلى 15 مليون جنيه، مقابل الحصول على أرباح شهرية، وانتقل على الفور رجال المباحث وتمكنوا من ضبطها وإحالتها للنيابة التي تولت التحقيق



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك