«الوزراء» تخاطب «التعليم العالى» لتفعيل صندوق تحسين أجور العاملين بالجامعات - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء» تخاطب «التعليم العالى» لتفعيل صندوق تحسين أجور العاملين بالجامعات

اشرف الشيحي وزير التعليم العالي
اشرف الشيحي وزير التعليم العالي
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: السبت 9 يناير 2016 - 1:42 م | آخر تحديث: السبت 9 يناير 2016 - 2:37 م

أرسلت الأمانة العامة بمجلس الوزراء خطابا رسميا إلى وزارة التعليم العالى 28 ديسمبر الماضى، لمطالبة الأخيرة بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة والإفادة بالرأى، حول تنفيذ قرار الرئيس السابق عدلى منصور بإنشاء صندوق لتحسين أجور العاملين بالجامعات الحكومية المصرية والذى أصدره برقم 24 لسنة 2014.

«الشروق» حصلت على نسخة من الخطاب الموجه من مجلس الوزراء لوزارة التعليم العالى، بعد قيام عدد من ممثلى العاملين والموظفين بجامعة عين شمس بتقديم التماس إلى رئيس الوزراء، اشتكوا فيه من عدم تفعيل صندوق تحسين الأجور.

وطالب خطاب مجلس الوزراء وزارة التعليم العالى بدراسة الأمر حول قرار الرئيس السابق عدلى منصور رقم ٢٤ لسنة ٢٠١٤ بإنشاء صندوق لتحسين أجور العاملين بالجامعات، والتنسيق مع الجهات المعنية، والإفادة بالرأى استكمالا للعرض.

فيما طالب ممثلو العاملين بجامعة عين شمس بتنفيذ قرار الرئيس السابق عدلى منصور بتفعيل إنشاء صندوق تحسين أجور وأوضاع العاملين فى الجامعات المصرية الحكومية.

وقال أشرف مغاورى، رئيس اتحاد العاملين بجامعة عين شمس لـ«الشروق» اليوم السبت، أنه تم اعتماد لائحة وافق عليها المجلس الأعلى للجامعات، تنص على تخصيص 10% من موارد الصناديق الخاصة بالجامعات إلى صندوق تحسين أجور العاملين، مشيرا إلى إنه حتى الآن لم تنفذ هذه اللائحة، فى تجاهل واضح لمطالب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك