غدا.. زاهي حواس يكشف اسراره وزكرياته لسمير صبري على اذاعة الاغاني - بوابة الشروق
الأحد 14 أغسطس 2022 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

غدا.. زاهي حواس يكشف اسراره وزكرياته لسمير صبري على اذاعة الاغاني

زاهي حواس اثناء تسجيل الحلقة مع سمير صبري وسيد عبد العزيز
زاهي حواس اثناء تسجيل الحلقة مع سمير صبري وسيد عبد العزيز

نشر في: الإثنين 9 يناير 2017 - 1:04 م | آخر تحديث: الإثنين 9 يناير 2017 - 1:04 م

عمر الشريف وعبد الناصر واوباما شخصيات في حياة اشهر عالم مصريات في العقود الاخيرة
يستضيف برنامج "ذكرياتي" فى الرابعة من عصر غدا ـ الثلاثاء ـ على موجات إذاعة الأغاني عالم الاثار الاشهر خلال العقود الاخيرة، حيث يكشف في حواره مع مقدم البرنامج الفنان سمير صبري عن اسرار في حياته، وشخصيات عبرت في ايامه.
ويتحدث حواس في حواره عن الموسيقي والغناء عند المصري القديم، وتطوره في العصور الفرعونية، ومدي اهتمامهم بالفن والموسيقي، ويستعرض ما تم اكتشافه من دلالات علي ذلك في مقابرهم.
ويلقي عالم اللمصريات الكبير الضوء على ذكرياته مع المشاهير وأول لقاء له بالفنان العالمي عمر الشريف من خلال فيلم وثائقي عن مصر الفرعونية، ويتحدث عن تفاني عمر في خدمة وطنه وتمثيلها في الخارج بكل ما يمتلك من قدرات فنية، ويتحدث عن الموسيقي وعشقه لسفيرة الفنانين فيروز والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ .
ويروي حواس ما يؤكد اهتمام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالآثار وترميمها وافتتاح المكتشف منها وما قدمه في هذا المجال من إعلان عن إنقاذ معابد ابو سمبل، ويحكي عن لقائه بالرئيس الأمريكي باراك اوباما عند زيارته لمصر، وما دار من كواليس حول هذا اللقاء، وتطرق بالحديث الي الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه الواضح بالآثار، ودفعه لمشروع تطوير منطقة الهرم والتطلع لافتتاح المتحف المصري الكبير.
برنامج "ذكرياتي" يذاع الثلائاء من كل أسبوع، وهو من إعداد وتقديم النجم سمير صبري، ويساعد في الإعداد والتنفيذ والإخراج سيد عبد العزيز .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك