وزير الخارجية السعودي يؤكد دعم المملكة لمصر في ملف سد النهضة - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

وزير الخارجية السعودي يؤكد دعم المملكة لمصر في ملف سد النهضة

أ ش أ
نشر في: الإثنين 9 مارس 2020 - 7:42 م | آخر تحديث: الإثنين 9 مارس 2020 - 7:42 م

عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم /الإثنين/ بالعاصمة السعودية الرياض، مباحثات مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود المُكلَف باستلام رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ - في بيان - إن شكري أعرب، خلال اللقاء، عن أمله في مواصلة المملكة العربية السعودية دعمها وتضامنها مع الموقف المصري في ملف سد النهضة.

وأضاف المستشار أحمد حافظ، أن الوزير السعودي أكد على دعم المملكة لمصر ومساندتها لما يحفظ الأمن القومي المصري.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قد أوضح في وقت سابق اليوم، أن الوزير شكري استهل اللقاء بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسلم نظيره الوزير السعودي رسالة من الرئيس إلى خادم الحرمين الشريفين، بشأن الموقف الحالي من قضية سد النهضة وآخر المستجدات المتعلقة بمسار المفاوضات.

وكان شكري قد وصل، في وقت سابق، إلى الرياض في إطار الجولة العربية التي يقوم بها حاليا والتي زار خلالها الأردن والعراق والكويت، والتي تشمل كذلك سلطنة عُمان والبحرين والإمارات، حيث يسلم خلالها وزير الخارجية، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى قادة تلك الدول الشقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك