بطلة يوم المرأة العالمي.. مطالبات بتكريم السيدة مُنقذة طفلة المعادي من التحرش - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

بطلة يوم المرأة العالمي.. مطالبات بتكريم السيدة مُنقذة طفلة المعادي من التحرش

منال الوراقي:
نشر في: الثلاثاء 9 مارس 2021 - 11:39 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 9 مارس 2021 - 11:39 ص

أثارت واقعة التحرش بطفلة صغيرة، لا تتعدى الـ10 سنوات من عمرها، في حي المعادي جدلا وغضبا واسعا في المجتمع المصري، بعد انتشار مقطع الفيديو، الذي نشرته سيدة، تدعى إنجي أسامة، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والذي يظهر لحظة التعدي الجنسي من قبل الرجل بالفتاة الصغيرة في مدخل العمارة.

السيدة التي وثقت الفيديو بكاميرات المراقبة في مدخل عقار في ميدان الحرية بمنطقة المعادي ونشرته، طالبت المواطنين بمساعدتها في نشره لمعرفة المجرم ومعاقبته على جريمته، لكن وبعد القبض على المجرم، كان للمصريين مطلب آخر وهو تكريم الفتاة نفسها، لإنقاذها الطفلة ووقوفها بوجه المتحرش.
https://www.facebook.com/EUGENIEOsama/posts/1213654109065480

وانتشرت التعليقات المشيدة بدور السيدة، التي أنقذت الطفلة الصغيرة، واعتبرها الكثيرون أن بطلة اليوم العالمي للمرأة، الذي شهد تلك الجريمة، فيما انهالت التعليقات الشاكرة والمقدرة لشجاعتها وسرعة مواجهتها للرجل المتحرش، وكثرت التعليقات والمنشورات المطالبة بتكريمها.

فعلق أحمد كمال: "البطلة دي ما صورتش واستخبت ،البطلة دي أنقذت طفلة صغيرة من متحرش مريض وكانت السبب في فضحه والقبض عليه... في ناس مستكترة عليها إنها تطلع ترند على السوشيال ميديا، وأنا بصراحة شايف إنه ميديهاش ولو جزء على مليون من حقها، البطلة دي تستاهل أعلي تكريم رسمي من الدولة على شجاعتها وعلى منعها جريمة بشعة من الحدوث. شكراً مش كفاية".

وعلق حسام مصطفى: "كل الحب والدعم والتقدير للست الشجاعة الجدعة التي خرجت وقررت ما تسكتش ضد متحرش الأطفال"، وأضافت إيمان فؤاد: "في يوم المرأه العالمي ست فضحت متحرش الاطفال ووقفتله".

وعلق مينا فايق: "في اليوم العالمي للمرأة، هذه السيدة تستحق التكريم من الرئيس السيسي شخصيا، وتكون قدوة لكل سيدة ورجل، إنها متسكتش على أي غلط، كان ممكن تخاف تطلع وتخاف تواجهه، وتقول أهو هيتجاب بالكاميرات وخلاص، بس متأخرتش وطلعت وأنقذت عرض طفلة من متحرش مريض.. أتمني كلنا نشكرها".

وكانت قصة التحرش بطفلة المعادي بدأت بنشر إنجي أسامة، اللقطات التي وثقتها كاميرات المراقبة أمام الشقة التي تسكنها، والتي ترصد استدراج المتحرش للطفلة إلى داخل العمارة، وتحرشه بها، قبل أن تخرج إنجي من شقتها ومعها فتاة أخرى لتنقذا الطفلة من التحرش.

ونقلت إنجي بعدها فيديو الحادثة من كاميرات المراقبة ونشرته، وطالبت المواطنين بمساعدتها في نشره لمعرفة المجرم ومعاقبته على جريمته، مؤكدة أن الرجل، الذي يبدو في الأربعينيات من عمره، حاول التحرش الجنسي بالطفلة الصغيرة، إلا أنها تمكنت من اللحاق بها قبل تعرضها لأي اعتداء جنسي، وطالبت الشرطة بسرعة القبض على المتهم.

فقالت إنجي: "لكل صحابي اللي عندي علي فيس بوك عمري ما طلبت منكم أي شير لأي حاجة، بس من فضلكم لازم الحيوان ده يتفضح ويتجاب ويتحبس، في المعادي، ميدان الحرية، دخل العماره ونده علي البنت الصغيرة دي، وعمل اللي انتوا شايفينه، ولما واجهته بالكاميرا وشتمته جري، ده حيوان ولازم يتحاسب، افضحوا علي قد ما تقدروا".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك