نقيب الفلاحين يؤكد: انخفاض أسعار الليمون إلى 50% بسبب عزوف المواطنين عن شراؤه - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الفلاحين يؤكد: انخفاض أسعار الليمون إلى 50% بسبب عزوف المواطنين عن شراؤه

السيد علاء:
نشر في: الإثنين 10 يونيو 2019 - 12:55 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2019 - 12:55 م

قال حسين عبدالرحمن، نقيب الفلاحين، إن أسعار الليمون انخفضت اليوم الإثنين، إلى 50%، في جميع أنحاء الجمهوية، حيث يُباع كيلو الليمون في المزارع بـ 20جنيها، وفي الأسواق 40جنيها بعد موجة الارتفاع الشديدة في الأسعار التي مرّ بها بيع المحصول الأيام الماضية.
وأضاف نقيب الفلاحين، في تصريحات صحفية اليوم، أن هذا الانخفاض الشديد سببه الحملات المفاجئة التي قامت بها الأجهزة الرقابية لضبط الأسعار، بجانب عزوف المواطنين عن الشراء وتهافت مزارعي الليمون علي الجني، طمعًا في الربح، مما أدي لزيادة المعروض الذي أجبّر التجار علي خفض الأسعار خوفا من تلف الثمار .
وتوّقع عبد الرحمن، أن يتوالي انخفاض الأسعار إلى أن يصل كيلو الليمون إلى سعره الطبيعي "7جنيه للكيلو"، خلال أيام قليلة.
وأشار إلى أن الليمون رغم أنه ضروري إلا انه ليس سلعه أساسية، واستخداماته محدودة، ولا يُباع بالكيلو إلا لأغراض التخليل أو للمطاعم، وأن غالبية المواطنين يشترون الليمون بالثمرة الواحدة.
ونوّه بأن ارتفاع أسعار بعض المنتجات الزراعية في غير مواسمها أو لكارثة طبيعية كارتفاع درجات الحرارة أوانخفاضها بصورة غير طبيعية، هو أمر طبيعي لا يبعث علي القلق، مطالبا وزارتي الزراعة والتموين بدارسة دقيقه لفواصل العروات وسد العجز في الإنتاجية وقتها بكل الطرق المتاحة داعيا المواطنين بعدم الانسياق وراء متصيدي الأزمات لإحداث ذعر أو إثارة بلبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك