إنجاز كبير.. تاج الدين: نجحنا في القضاء على فيروس سي رغم عدم توفر لقاح أو تطعيم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنجاز كبير.. تاج الدين: نجحنا في القضاء على فيروس سي رغم عدم توفر لقاح أو تطعيم

أحمد علاء
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 4:08 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 4:08 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن فيروس سي كان أحد أكبر المشكلات الصحية المؤثرة على المصريين سواء صحيا أو اجتماعيا أو اقتصاديا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «dmc»، اليوم السبت، أن الدولة نجحت في القضاء على المرض رغم أنه لا يوجد أي تطعيم أو لقاح له، مؤكدا أن الدولة عملت على توفير العلاج اللازم لملايين المواطنين وهو ما يمثل إنجازا كبيرا.

ولفت إلى مواصلة الدولة، العمل والمتابعة ورعاية المرضى حتى يتم إعلان الدولة خالية من المرض وفقا للمعايير العالمية، منوها بأن مبادرة 100 مليون صحة تتولى متابعة الحالات واكتشاف أي قنوات مصاحبة.

وأفاد بأنّ الوصول إلى الحالات وإجراء الكشف المبكر عليها وتوفير الرعاية الكاملة ساهم في تحقيق مصر معدلات عالمية سواء فيما يتعلق بفيروس سي أو أمراض أخرى.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتورة نعيمة القصير، إن مصر ستكون من أوائل الدول على مستوى العالم التي سيتم إعلان خلوها من فيروس سي خلال الأسابيع المقبلة من قبل المنظمة.

وأضافت أن مصر تقدمت بأوراقها للإعلان عن خلوها من فيروس سي لمنظمة الصحة العالمية، ونعمل يدا بيد مع وزارة الصحة لتكملة النواقص واستيفاء كل الشروط والمتطلبات وسد كل الفجوات بأسرع وقت حتى نعلنها خالية من فيروس "سي" في أقرب وقت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك