سفير مصر لدى إسبانيا: تواصلنا مع الجهات الرسمية وهيئة البريد للتأكد من إتمام انتخابات الشيوخ بسلاسة - بوابة الشروق
الأحد 27 سبتمبر 2020 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

سفير مصر لدى إسبانيا: تواصلنا مع الجهات الرسمية وهيئة البريد للتأكد من إتمام انتخابات الشيوخ بسلاسة

السفير عمر سليم
السفير عمر سليم
هدى أمين
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 12:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 12:22 ص

قال عمر سليم، سفير مصر لدى إسبانيا، إن السفارة تواصلت مع الجهات الرسمية وهيئة البريد المصري للتأكد من إمكانية إتمام العملية الانتخابية لانتخابات مجلس الشيوخ بسلاسة، مع تأمين المظاريف.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن السفارة تتلقى استفسارات عن طريق الهاتف حول إمكانية الحضور للانتخاب من خلالها، مشيرًا إلى أن السفارة تبلغ هؤلاء الأشخاص بأن الانتخاب مقتصر على البريد.
وأشار إلى أن المواطنين بدأوا في إرسال المظاريف اليوم على أن تستمر عملية الإرسال حتى الغد، لافتًا إلى إعطاء مهلة يومين لإتاحة الفرصة لوصول المظاريف إلى مقر البعثة.
وأوضح سفير مصر لدى إسبانيا، أنه تم تشكيل لجنة فرز بالسفارة؛ للتأكد من وجود الأوراق المطلوبة داخل كل مظروف انتخابي، ومن ثم الإرسال إلى القاهرة.
وعن أحوال الجالية المصرية في إسبانيا، أشار إلى أن بعض أعضاء الجالية أصيبوا خلال جائجة كورونا، مؤكدًا شفاء جميعهم باستثناء وفاة حالة واحدة.
ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ اليوم الأحد وغدًا الاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك