التضامن: الدراما المصرية تظهر الفتيات «مكسورات الجناح» - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

التضامن: الدراما المصرية تظهر الفتيات «مكسورات الجناح»

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي
هديل هلال
نشر فى : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 10:20 م | آخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 10:20 م

 

قالت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، إن الهدف الرئيسي من فعاليات منتدى «فتيات مصر»، احتفالًا باليوم العالمي للفتاة، إظهار الجانب الإيجابي والمشرق لدى الفتاة المصرية في تحمل المسؤولية، والإعداد للأدوار القيادية.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الخميس، أن المنتدى ناقش هذا العام المائدة المستديرة الخاصة بصورة الفتاة المصرية في الإعلام، بمشاركة عدد من الإعلاميين والمجلس الأعلى للإعلام، والصحفيين، والنقاد، لافتة إلى أن الدراما غالبًا تظهر الفتيات «مكسورات الجناح» ولا تبرز الجانب الإيجابي لهن.

وأشارت إلى أن أغلب آراء الفتيات المشاركات جاءت نبذًا لفكرة الأنماط السلبية لصورة الفتاة أو ممارسة العنف تجاهها، وعدم بث الثقة فيهن، وقدرتهن على تحمل المسؤولية، وقضايا الزواج المبكر، والأفكار الرجعية لوضع الفتاة في المجتمع.

وأوضحت أن رؤية الفتيات المشاركات تضمنت رغبتهن في تقديم الإعلام لهن بصورة مختلفة بها قوة وتمكين ومشاركة وقدرة على إبداء الرأي والمساواة بمعناها الشامل والحقيقي.

وبدأت اليوم فعاليات منتدى «فتيات مصر»، بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، للاحتفال باليوم العالمي للفتاة والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة.

وناقش المنتدى مبادرة «فتيات في أدوار قيادية»، التي تحث الفتيات على تقلد أدوار قيادية داخل السفارات والوزارات والهيئات الدولية لمدة يوم واحد في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك