عمرو أديب عن زحام يوم الدراسة الأول: دهشة غير مبررة.. انظروا لإنجازات الدولة - بوابة الشروق
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

عمرو أديب عن زحام يوم الدراسة الأول: دهشة غير مبررة.. انظروا لإنجازات الدولة

عمرو أديب
عمرو أديب
هديل هلال
نشر في: الأحد 10 أكتوبر 2021 - 10:34 م | آخر تحديث: الأحد 10 أكتوبر 2021 - 10:37 م

وصف الإعلامي عمرو أديب، الشكوى بشأن الزحام الشديد أمام المدارس بأنه «دهشة غير مبررة لا يستطيع فهمها»، لافتًا إلى أن نصف تعداد سكان مصر كانوا موجودين في الشوارع منذ السادسة ونصف صباحًا وحتى الثامنة صباحًا.

وقال أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، إن الدولة كانت في ملحمة خلال أول يوم مدارس، معقبًا: «إنتوا بتهزروا إيه الدهشة غير المبررة الموجودة اليوم؟ إحنا عارفين الوضع عامل إزاي».

وناشد المواطنين النظر للإنجازات التي حققتها الدولة وتقدير ما حدث في الشوارع المصرية من زحام اليوم، مؤكدًا في الوقت نفسه أن حصول الطالب على تعليم لائق ليس منة أو منحة.

وتعجب من حالة الجدل التي سادت بسبب رفع علم فرنسا في إحدى مدارس دمياط، متابعًا: «هناك 130 ألف مدرسة وضعت العلم بصورة صحيحة، ولو غلط في مدرسة واحدة فإحنا آسفين يا محسن».

وأشار إلى أن تدافع أولياء الأمور لضمان جلوس طلابهم في الصفوف الأولى عادة سيئة، مستنكرًا ثقافة بقاء أولياء الأمور أمام المدرسة واصطحاب الأسرة بالكامل لذهاب الأبناء إلى المدارس.

وعقب على واقعة السيدة التي لم تجد نجلها في مدرسة عمر مكرم بالإسكندرية، قائلًا: «مصعبش عليا الأم لكن صعب عيالها الصغيرين اللي معاها وهم في حالة فزع غير طبيعي».

ولفت إلى صعوبة مقارنة الأوضاع في مصر بما يحدث في بريطانيا، مضيفًا: «بريطانيا مبيخلفوش كتير، وضعها الاقتصادي ومستواها مختلف، ولم تخوض ثورتين خلال عامين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك