الجمارك تضبط تلاعب شركات فى شاسيهات السيارات المستوردة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمارك تضبط تلاعب شركات فى شاسيهات السيارات المستوردة


نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 9:13 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 9:13 م

قالت إدارة التهرب الجمركى بالإسكندرية: إنها تمكنت من ضبط تلاعب شركتى استيراد وتصدير فى شاسيهات السيارات المستوردة للتهرب من شرط العمر بالمخالفة لقوانين الاستيراد، بالتنسيق مع محمود مصطفى، مدير عام جمرك السيارات بالإسكندرية وهيئة الرقابة الإدارية.
وبحسب بيان من الإدارة، اليوم، فإنه بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالإسكندرية وهيئة الرقابة الإدارية التى قامت بتقديم معلومات تتعلق بهذه الضبطية تم الكشف عن قيام إحدى شركات الاستيراد بالتلاعب فى أرقام الشاسيهات لسيارات نقل ماركة مرسيدس المفرج عنها من مجمع السيارات بالإسكندرية بقصد التهرب من القيود الاستيرادية المحددة لشرط العمر.
وتم تشكيل لجنة من محمد مرسى وحسين النقيب وطارق فراويلة ومحمد خليل رؤساء أقسام بمكافحة التهرب الجمركى وكلا من محمد سعد وحسام جلال مفتشى الإدارة لحصر البيانات الجمركية الخاصة بهذا الأمر والتى أفرجت عنها الشركة من جمارك السيارات بالإسكندرية خلال أعوام 2014 و2015 و2016 وتم فحص المستندات ودراستها للتأكد من صحة البيانات الخاصة بالشاسيهات وسنوات الإنتاج الخاصة بها كما تم التواصل مع الشركة المختصة للكشف عن صحة المعلومات الخاصة بتلك الشاسيهات.
وأفادت الشركة بكشف موضح بمعلومات تفيد واقعة تهرب الشاسيهات وبلغت التعويضات المستحقة عن تلك الواقعة 36 مليونا و82 ألفا و230 جنيها مصريا.
وعلى صعيد آخر تمكنت جمارك ارقين برئاسة أحمد الصاوى، مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيادلة وتم الكشف عن ذلك خلال إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الأتوبيسات القادمة من الخرطوم حيث اشتبه عاصم رأفت مأمور الجمرك فى أحد سائقى الأتوبيسات.
وبعرض الأمر على أحمد الصاوى قرر تشكيل لجنة مكونة من مدثر رفعت يونس، ونصرالدين رضوان، ومحمود أحمد، مأمور الجمرك؛ لتفتيش الراكب وأمتعته وتبين وجود عدد 5700 كبسولة من صنف سيبروهيبتادين وعدد 800 قرص من صنف كليمكس ديكساميثاثون قام الراكب بإخفائهم داخل بعض المنتجات السودانية وداخل خراطيش معسل بالنعناع المغلفة بورق السلوفان مثل تغليف المصنع للتمويه على رجال الجمارك.
وقرر على محمد طلبة، مدير عام جمرك أسوان، اتخاذ الإجراءات القانونية بتحرير محضر ضبط جمركى تحت إشراف محمود طه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك