أمين رابطة العالم الإسلامي يستقبل منسق أهل السنة في مالي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين رابطة العالم الإسلامي يستقبل منسق أهل السنة في مالي

أحمد بدراوي:
نشر في: الإثنين 11 يناير 2021 - 4:02 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2021 - 4:02 م
استقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الشيخ محمود ديكو المنسق العام لتجمع أهل السنة والجماعة في جمهورية مالي والوفد المرافق له.

وأكد العيسى، حرص الرابطة الدائم على التواصل مع علماء ومفكري الأمة الإسلامية، دعما للعمل الإسلامي المشترك في أُفُق تعميق وئامهم وتعاونهم الأخوي ولاسيما في مواجهة الأفكار المتطرفة والتأكيد على أهمية تعزيز الحوار والتفاهم في ظل وحدة الأهداف التي يتفق عليها الجميع، ودعم الرابطة للوفاق الإسلامي في جمهورية مالي حول مواجهة آفة الإرهاب وأطروحات جماعات التطرف والعنف.

من جهته، حيّا رئيس المنسق العام لتجمع أهل السنة والجماعة بجمهورية مالي السعودية ملكا وحكومة وشعبا، مشيدا بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، المملكة العربية السعودية وجمهورية مالي، وجهود الرابطة في القارة الإفريقية.

وقال: "المرجعية الإسلامية هنا بالمملكة العربية السعودية، ولا يمكن أن تكون غير (هنا).. فهنا أرض الحرمين الشريفين، وهنا قبلة المسلمين ومصدر إشعاع الوحي، وهنا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم. نعم هنا مصدر المرجعية للعالم الإسلامي، إنها مرجعيتنا التي نكرر إعلانها والاعتزاز بها في كل المحافل بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وما يبذلانه حفظهما الله من العمل الإسلامي والإنساني الكبير".

وأضاف: "إن الإسلام جاء لخدمة الإنسانية، ولا يمكن حصر هذه الخدمة والرحمة بالناس على المسلمين فقط. هذا هو جوهر الإسلام وجماله، وهذا ما نفخر به، وما يجب أن نبرهنه وننشر حقائقه".

وأكد أن الدين الإسلامي يبرأ من العنف ونبذ الآخرين، وهو دين السماحة والتعايش السلمي مع كل الأعراق والأديان"، منوها في هذا السياق بأن رابطة العالم الإسلامي تقوم اليوم بهذا الدور العظيم والمهم، لتبرهن للعالم أجمع جوهر هذا الإسلام وحقائقه ومفهومه الصحيح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك