فيديو.. زاهي حواس: انعقاد منتدى شباب العالم لفتة ضخمة من مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


فيديو.. زاهي حواس: انعقاد منتدى شباب العالم لفتة ضخمة من مصر

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 يناير 2022 - 1:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يناير 2022 - 1:22 م
قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، إن انعقاد الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم في ظل استمرار جائحة كورونا «لفتة ضخمة من مصر»، مشددًا على أهمية انفتاح مصر على العالم وتنفيذ المؤتمرات والمشروعات مع استمرار الأزمة.

وأضاف حواس، خلال تصريحات لفضائية «النيل للأخبار»، اليوم الثلاثاء، أن مشاركة هذا العدد الضخم من الشباب من مختلف أنحاء العالم لا يتكرر في الدول الأخرى، قائلًا إن الأمر بمثابة دعاية ضخمة لمصر ويثبت أنها بلد أمن وأمان.

وأشار إلى أن الشباب المشارك ضمن فعاليات المنتدى بمثابة سفراء لنقل ما يحدث في مصر إلى بلادهم؛ الأمر الذي يعود على السياحة المصرية بصورة إيجابية، موضحًا أنهم مجتمعون في مدينة شرم الشيخ لرسم خريطة العالم ما بعد كورونا.

وشدد عالم المصريات، على أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمنتدى أهم شيء يتم لأن فكرته واهتمامه منصب على الشباب، متابعًا: «بدأ بالشباب المصري وتعليمه وتدريبه في كل مجالات الدولة لأنهم سيقودون مصر، وأحضر شباب العالم ليلتقي مع الشباب المصري ويرسم خريطة العالم ما بعد الجائحة».

وأشاد برسالة أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أمس الاثنين، معربًا عن أمنياته في أن يقرأ العالم كله التوصيات الصادرة عن الدورة الرابعة المنعقدة خلال جائحة كورونا؛ لأن مناقشات تغير المناخ ستفيد العالم كله بلا شك.

وتابع: «معجب بما يحدث في المنتدى، الجميع مهتمون والإجراءات الاحترازية مطبقة على أعلى مستوى والخوف على كل شاب مشارك، ونجاح المؤتمر في هذا الوقت بمثابة نجاح لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي».



وانطلقت، أمس الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك