آثار البحر الأحمر تكشف مفاجأة حول المدينة الغارقة المزعومة في سهل حشيش - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

آثار البحر الأحمر تكشف مفاجأة حول المدينة الغارقة المزعومة في سهل حشيش

كمال رشاد:
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 1:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 1:16 م
تداول بعض الأشخاص أنباء عن وجود مدينة غارقة بها قطع من الآثار داخل مياه البحر الأحمر بمنطقة سهل حشيش جنوب البحر الأحمر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين هل هي حقيقية أم لا.

وفي هذا الصدد، أكد عماد العدوي مدير عام آثار البحر الأحمر، أن الشركات التي تعمل في مجال الاستثمار السياحي بمنطقة سهل حشيش ومكتبها الرئيسي في منطقة الزمالك بالقاهرة، قامت بعمل مستنسخات الآثار من الفايبر جلاس في مياه البحر المواجهة للفيلات، التي تسوقها بغرض بيعها.

وأضاف العدوي، في تصريحات لـ"الشروق"، أن ما تردد مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود آثار بمياه البحر الأحمر في منطقة سهل حشيش، اتضح أنها نماذج مقلدة من "تيجان" و"أعمدة" و"مقاصير"، عليها تقليد بنقوش فرعونية، مشيرا إلى أن الغرض من تصميمها وعرضها للدعاية السياحية.

وأشار إلى أن منطقة سهل حشيش لا يوجد بها أملاك للآثار أو حتى أراضي إخضاع للآثار، موضحا أن الموجود نماذج بغرض الترويج السياحي وأنها بالمنطقة منذ عدة سنوات.

وأكد أن هذه النماذج لا تمثل أي أهمية تاريخية تؤثر بالسلب على الحضارة المصرية، متابعا: "بالرغم من أنها لا تتبع الآثار، إلا أن الآثار ستتخذ قرارا بهذا الشأن حرصا على الأمانة العلمية"، لافتا إلى أنه جاري استكمال الإجراءات المتبعة بهذا الشأن.

وقال إنه نظرا لعشق السياح الأجانب من مختلف الجنسيات لآثارنا، فهناك أماكن أثرية حقيقية وتتبع الآثار ويتردد عليها المئات من السياح سنويا سواء في الغردقة أو القصير وحتى وادي سكيت بوادي الجمال في مرسى علم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك