وسائل إعلام أمريكية: أمريكا وبريطانيا تنفذان غارات جوية على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وسائل إعلام أمريكية: أمريكا وبريطانيا تنفذان غارات جوية على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن

د ب أ
نشر في: الجمعة 12 يناير 2024 - 2:13 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2024 - 3:11 ص
ذكرت وسائل إعلام أمريكية في وقت مبكر من اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تنفذان غارات جوية على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن.

وقصف الجيشان الأمريكي والبريطاني أكثر من عشرة مواقع يستخدمها الحوثيون في اليمن، المدعومين من إيران، في ضربة انتقامية واسعة النطاق باستخدام صواريخ توماهوك التي أطلقتها السفن الحربية والطائرات المقاتلة، وفقا لما أفاد به مسؤولون أمريكيون لوسائل إعلام امريكية.

وأضاف المسؤولون أن الأهداف العسكرية شملت مراكز لوجستية وأنظمة دفاع جوي ومواقع لتخزين الأسلحة.

أفادت أنباء أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بصدد عقد اجتماع لمجلس الوزراء بكامل أعضائه مساء اليوم الخمس، وسط تكهنات متزايدة بأن المملكة المتحدة والحلفاء الغربيين قد يتخذون إجراء ضد المتمردين الحوثيين في أعقاب هجمات في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية ( بي أيه ميديا) عن صحيفة التايمز قولها إن أنباء أفادت أن اجتماعا طارئا لغرف الإحاطة في مجلس الوزراء – أو كوبرا – قد عُقد صباح اليوم الخميس تلاه اجتماع لمجلس الأمن القومي.

ولم ينف داونينج ستريت (مقر الحكومة البريطانية) هذه الأنباء.

ويأتي ذلك بعد أن دمرت القوات البحرية البريطانية والأمريكية "طائرات مسيرة هجومية متعددة" استخدمها المتمردون الحوثيون في البحر الأحمر، ويُعتقد أنه أكبر هجوم حتى من جانب الحوثيين.

وحذر وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس من أن مزيدا من الإجراءات سيتم اتخاذها إذا استمرت الهجمات، وسط قلق عالمي متزايد بشأن تعطيل طريق الشحن العالمي الهام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك