مدارس بورسعيد تستدعي التلاميذ يوم الإجازة «عشان الوزير جاي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدارس بورسعيد تستدعي التلاميذ يوم الإجازة «عشان الوزير جاي»

مدارس بورسعيد - ارشيفية
مدارس بورسعيد - ارشيفية
محسن عشري
نشر في: السبت 12 مارس 2016 - 4:00 م | آخر تحديث: السبت 12 مارس 2016 - 4:00 م
استدعت 7 مدارس ببور سعيد التلاميذ من بيوتهم، يوم إجازتهم، اليوم السبت، من أجل ملء الفصول، واستقبال الدكتور الهلالي الشربينى، وزير التربية والتعليم، الذي زار المحافظة، وتفقد بعض المدارس بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتورة فاتن صالح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، حيث حضر طابور الصباح بمدرسة الشهيد المجند محمد صبري الابتدائية، فيما انتظر أولياء الأمور انتهاء زيارة الوزير لاصطحاب أبنائهم إلى البيوت.

وقال «الشربيني»، أثناء زيارته، إن التعليم ليس مسؤلية الوزارة وحدها، لكنه قضية المجتمع المصري كله، موضحًا أن هناك تدريب وتأهيل لـ22 ألف مدير مدرسة: «كما نستهدف الانتهاء من 155 ألف فصل دراسي جديد عام 2018» موضحًا أنه: «بنهاية 2016 سوف ننتهى من تطوير 50% من المدارس الفنية على مستوى مصر».

وأوضح الوزير أنه سيتم ربط كل أنواع التعليم الفني بمدارس محافظات القناة بمشروع محور قناة السويس، وإعداد التلاميذ، وتأهيل مهارات الخريجيين بما تتطلبة المشروعات من عمالة فنية متخصصة.

وأشار إلى أن الوزارة مهتمة بتطوير كل عناصر منظومة العملية التعليمية، بالتوازي مع كل أنواع الأنشطة المدرسية، للتخلص من تراكمات حدثت على مدى سنوات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك