السجيني: المواقف العشوائية والتكاتك آفات تحتاج إلى «حسم» - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

السجيني: المواقف العشوائية والتكاتك آفات تحتاج إلى «حسم»

إسماعيل الأشول
نشر فى : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 3:14 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 3:14 م

وصف أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مشكلات المواقف العشوائية والتكاتك والقمامة بالآفات التي تواجه المجتمع وتحتاج إلى مواجهة حاسمة.

تصريح السجيني جاء في اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة توصياتها بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل وزارة التنمية المحلية والمحافظات لتحديث المنظومة الخاصة بالمواقف الرسمية والعشوائية لتحسين مستوى الخدمات المرورية، بنطاق محافظات مصر، فضلا عن موافاة اللجنة ببيان مالى حديث بالإيرادات والمصروفات، وبيان حصر وتحديث المواقف، على أن يتضمن كيفية التعامل مع المواقف العشوائية بإحدى الوسائل الآتية "تقنينها، أو استبدال أراضيهان أو التصدى لها"، والتعامل مع المواقف الرسمية بكيفية إدارتها وتطويرها لتحقيق النظام وهيبة الدولة وتعظيم مواردها والحفاظ على النسق الحضارى، بحسب جدول أعمال الاجتماع.

وأوضح السجيني: "اللجنة فتحت هذه الملفات تحت عنوان (التطوير المؤسسي)، وفي مقدمة تلك الملفات، آفة انتشار المواقف العشوائية، والبرلمان يمارس دوره الرقابي على الحكومة في إطار أن المسؤولية تضامنية".

وتابع: "نتعامل بمنطق، ومن منطلق التضامن في هموم الوطن، ولابد أن تكون إدارة المشكلة، وتطوير وتحديث المنظومة في إطار الوصول إلى الحل المستدام".

وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية: "لو أن الحل في أي قضية أن وزير يمشي والله أنا أول واحد يقدم طلب لعزل الوزير، لكن رأينا كتير وزراء مشيوا ولم يتغير شيء ولكن ازدادت الأمور سوءا".

وزاد: "طلبنا في وقت سابق، حصر كل المواقف العشوائية على مستوى الجمهورية، وتبين أن الإيرادات من المواقف الرسمية نحو 260 مليون جنيه، والمصروفات أكثر من 200 مليون، ومن غير المعقول أن ملفا المفترض أن يدر مليارات الجنيهات للدولة لا يدخل سوى 260 مليون جنيه، فاللجنة فتحت هذا الملف منذ أكثر من 3 سنوات، ولا يوجد حل واحد أو نتيجة على الأرض، فذلك يساوي الفشل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك