اتفاق بين «التموين» وغرفة الحبوب على خفض سعر توريد المكرونة 40 قرشًا - بوابة الشروق
الإثنين 20 يناير 2020 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

اتفاق بين «التموين» وغرفة الحبوب على خفض سعر توريد المكرونة 40 قرشًا

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
 محمد المهم:
نشر فى : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 7:30 م | آخر تحديث : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 7:30 م


التوريد بالسعر الجديد يبدأ الأحد القادم

اتفقت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، مع وزارة التموين، على تخفيض سعر توريد المكرونة التى تحصل عليها هيئة السلع التموينية شهريا بنحو 40 قرشا من 7.30 جنيها إلى 6.90 جنيه، بداية من الأحد المقبل الموافق 15 ديسمبر.
وكان على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أجتمع مع طارق حسانين رئيس الغرفة، منتصف الاسبوع الجارى، لطرح مبادرة جديدة، تستهدف تخفيض أسعار المكرونة الموردة للوزارة ضمن المقررات التموينية.‏‪‬‬
ويتضمن الاتفاق الجديد توريد 10 آلاف طن ‬‬شهريا بالسعر المخفض الذى تم الاتفاق عليه فى الاجتماع، بدلا من 20 ألف طن، كانت الغرفة توردها بالسعر القديم، مما يعنى تخفيض الكمية التى سيتم توريدها بداية من الأسبوع المقبل إلى النصف.
كانت وزارة التموين وافقت على توريد الغرفة 20 ألف طن شهريا من المكرونة، لطرحها بجانب الأرز على البطاقات التموينية، اعتبارا من يناير الماضى، كسلعة موازية، مما يعمل على تقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج بالعملة الصعبة.
وأكد رئيس الغرفة على استمرار أعضاء الغرفة وشعبة المكرونة فى توفير السلع الأساسية ذات الجودة العالية، خاصة المكرونة والأرز وعدد من السلع الأخرى لصالح وزارة التموين، التى توفرها للمواطنين ضمن المنظومة التموينية، بأسعار أقل من المتداولة فى الأسواق.
قال وجدى المشد، رئيس شعبة المكرونة ونائب رئيس غرفة صناعة الحبوب، إنه سيتم توريد الكميات معبأة بوزن كيلو جرام واحد من خلال كبرى الشركات المتميزة وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق.
وأوضح المشد أن هذه المبادرة تعد الثانية للغرفة، حيث سبق وطرحت الغرفة مبادرة بتوريد المكرونة معبأة لوزارة التموين ولكن كانت بوزن نصف كيلو جرام.
يأتى ذلك بعد أن أعلنت الغرفة فى وقت سابق من الشهر الحالى، عن بَدء الشركات الفائزة فى مناقصة توريد الأرز الأبيض بتوريد 95 ألف طن من الأرز الأبيض خلال 4 أشهر لصالح الهيئة بسعر 7.250 ألف جنيه للطن الواحد، بداية من منتصف مارس حتى منتصف يوليو 2020.
ذُكر أن وزير التموين قرر تخفيض أسعار 4 سلع على بطاقات التموين هى الأرز والسكر والزيت والدقيق‬‬‬‬، خلال نفس الشهر‬‬‬.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك