الكشف على 500 مواطن ضمن مبادرة حياة كريمة بالغربية - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكشف على 500 مواطن ضمن مبادرة حياة كريمة بالغربية

علاء شبل
نشر في: السبت 12 ديسمبر 2020 - 4:05 م | آخر تحديث: السبت 12 ديسمبر 2020 - 4:05 م

انطلقت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"؛ للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة بمحافظة الغربية، في قرية النحارية مركز كفر الزيات، حيث تم الكشف على أكثر من 500 مريض.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه تم تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، وخاصة في المناطق النائية بالمحافظة، من خلال القافلة الطبية العلاجية الشاملة، بقرية النحارية التابعة لمركز كفر الزيات، والتي استمرت لمدة يومين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

وأضاف حميدة أنه يتم تقديم توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية؛ لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية، والكشف المبكر لأورام الثدي، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

ومن ناحيته، أوضح الدكتور أحمد محسن، مسئول القوافل بالغربية، أن القوافل تضم كل التخصصات الطبية من نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كل الأدوية، مشيرًا إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك