السياحة توجه البوصلة في العام الجديد لأسواق جنوب شرق آسيا.. والصين تستحوذ على الاهتمام الأكبر - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة توجه البوصلة في العام الجديد لأسواق جنوب شرق آسيا.. والصين تستحوذ على الاهتمام الأكبر

طاهر القطان:
نشر في: السبت 13 يناير 2024 - 7:21 م | آخر تحديث: السبت 13 يناير 2024 - 7:21 م

وجه القطاع السياحى بوصلته الرئيسية فى العام الجديد لعدد من الأسواق الواعدة المصدرة لحركة السياحة إلى مصر لتحقيق مستهدف الدولة بالوصول إلى 30 مليون سائح يجلبون إيرادات تتجاوز 30 مليار دولار خلال الخمس سنوات القادمة.

وتأتى أسواق جنوب شرق آسيا فى الصدارة نظرا لأنها أسواق صاعدة بقوة فى حركة السياحة العالمية وتستحوذ الصين على الاهتمام الأكبر خلال الفترة القادمة نظرا لأنها مارد سياحى قوى عالى الإنفاق ويخرج منه ما يزيد على 150 مليون سائح سنويا.

وبدأ القطاع السياحى تكثيف الاهتمام بأسواق جنوب شرق آسيا وعلى رأسها الصين واليابان وذلك بالإعلان عن المشاركة فى المعارض المقامة هذا العام بالعاصمة اليابانية طوكيو وكذا مدن بكين وجوانزو ومكاو لمضاعفة الحركة الوافدة من الصين واليابان لمصر خلال الفترة القادمة.. بالإضافة إلى المشاركة فى المعارض السياحية المقامة بروسيا والتشيك.

وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة أعلنت أنها تدرس بقوة المشاركة بمعرضين سياحيين خلال شهرى إبريل ومايو 2024. لافتا إلى أن هذين المعرضين هما معرض Macao International Travel (Industry) Expo المقرر انعقاده بمدينة مكاو الصينية، فى الفترة من 26 إلى 28 أبريل 2024.

وأضاف رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية خلال المنشور الدورى الذى تم تعميمه على كافة فنادق الجمهورية أن المعرض الثانى الذى تنوى هيئة تنشيط السياحة المشاركة به هو المعرض السياحى الدولى (gitf) Guangzhou International Travel Fair المزمع انعقاده بمدينة جوانزو الصينية، فى الفترة من 16 ــ 18 مايو 2024.

وأضاف عاقل أن هيئة تنشيط السياحة أعلنت أنها بصدد المشاركة فى معرض Holiday World المزمع انعقاده فى براغ ــ التشيك، خلال الفترة من 15 وحتى 17 مارس 2024.

وأضاف خلال المنشور الذى تم تعميمه على كل فنادق جمهورية مصر العربية، أن قيمة الاشتراك معرض Holiday World هى 2750 يورو (فقط ألفان وسبعمائة وخمسون يورو لا غير) تسدد بشيك باسم غرفة المنشآت الفندقية أو إحدى وسائل الدفع غير النقدية، موضحا أنه فى حال رغبة الفندق المشاركة فى هذا المعرض فعليه سرعة سداد القيمة المطلوبة فى موعد أقصاه الثلاثاء 23 يناير 2024، علما بأن الحجز بأولوية السداد.

ومن جانبه قال محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة إن الهيئة تبذل جهودا كبيرة للترويج للمقاصد السياحية المصرية داخل أسواق جنوب شرق آسيا لاسيما الصين واليابان والمشاركة فى المعارض السياحية التى تقام بهما.. مشيرا إلى أن أعداد السائحين اليابانيين فى مصر فى 2010 قدر بـ100 ألف سائح، ومع إعادة تسيير شركة مصر للطيران لخط الطيران المباشر مع أوزاكا وافتتاح المتحف المصرى الكبير ستعود أعداد السائحين اليابانيين لمعدلاتها مرة أخرى.

وفى سياق متصل قال سلامة إن الهيئة بصدد المشاركة فى المعرض السياحى الدولى MITT المقرر إقامته بالعاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 19 إلى 21 مارس 2024، لافتا إلى أن هذا المعرض يعتبر من أهم المعارض السياحية التى يتم تنظيمها فى روسيا، حيث شارك به العام الماضى نحو 768 عارضا من 21 دولة و57 إقليما روسيا وبلغ عدد زائريه نحو 14 ألف زائر.

وأشار خلال الخطاب الذى أرسله إلى أحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصرى للغرف السياحية حتى يتم تعميمه على الـ 5 غرف التابعة للاتحاد، أن قيمة المشاركة بالجناح المصرى بمعرض MITT الروسى ستكون 2300 يورو يتم سدادها لحساب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك