محافظ المنوفية يتفقد مشروع صرف صحي كفر ربيع - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يتفقد مشروع صرف صحي كفر ربيع

أسامة عبد المقصود
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:40 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 4:40 م

تفقد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، الأعمال الإنشائية لمشروع محطة معالجة صرف صحي كفر ربيع "إنشاء جديد" بتكلفة تقديرية 100 ملايين جنيه، وبطاقة 5 الآف م3/يوم، والتي ستخدم أكثر من 50 ألف مواطن.

ويأتي هذا تزامنا باحتفالات المحافظة بعيدها القومي، ورافقه نائبه محمد موسى، واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس رشدي عمر رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، وأشرف الليثي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، ومندوب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

واستمع المحافظ، لشرح تفصيلي من رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي عن مكونات المشروع والموقف التنفيذي له، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية للمشروع بنسبة 35 %، وجارِ العمل بحوائط حوض التهوية رقم 1 وتم نهو حدادة اللبشة المسلحة للحوض رقم 2، وجارِ العمل والتجهيز للصب بحوض المزج بالكلور.

وأشار إلى نهو حدادة اللبشة المسلحة والحوائط بأحواض التجفيف، وتم الحفر للمبني الاداري، مؤكدا أن القرى المقرر ربط تصرفاتها على تلك المحطة هي قرية كفر ربيع، وقرية طنوب المكونة من "محطتي رفع وشبكات إنحدار وخطي طرد" بتكلفة 90 مليون جنيه، حيث تم إنجاز أعمال الشبكات بالقريتين بنسبة تنفيذ 70% وسيتم الانتهاء من المشروع في نهاية العام المقبل.

ومن جانبه، أوضح رشدي عمر، أنه جارِ عمل تصميمات لمشروع محطة الصرف الصحي الجديد بكوم مازن بمعرفة الهيئة وسيتم البدء في التنفيذ ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في المراحل القادمة وربطها على محطة عمروس.

وبين أن إجمالي مشروعات مياه الشرب المنفذة والجاري تنفيذها من قبل الهيئة بنطاق مركز تلا بلغ عدد 3 مشروعات بطاقة 96م3/يوم وبتكلفة تقديرية 367 مليون جنيه، وأن إجمالي مشروعات الصرف الصحى المنفذة والجاري تنفيذها من قبل الهيئة بلغ 3 مشروعات بطاقة 35 ألف م3/يوم.

وأكد أن القرى المخدومة بالصرف الصحي بمعرفة الهيئة بلغت 15 قرية، بالإضافة إلى 8 قرى أخرى، جارِ العمل بها، وجارِ الدراسة وأعمال الطرح لباقي قرى المركز بتكلفة إجمالية 1 مليار و568 مليونا.

كما أشار المهندس محمد نجيب، إلى أنه سيتم طرح عدد 12 محطة رفع صرف صحي جديدة بنطاق المركز، وسوف يتم التنفيذ فور الترسية على الشركات المنفذة في المرحلة الأولى لـ5 قرى وهي: "كفر صناديد، وكفر محمد، وكفر العرب البحري، وكفر قرشوم، وكوم الشيخ عبيد"، بمعرفة شركة مياه الشرب وتمويل من البنك الدولي.

وخلال جولته، استمع المحافظ، إلى شكاوى عدد من المواطنين يتضررون من وجود عدد من أعمدة الإنارة آيلة للسقوط بقرية شبرا بطوش.

وعلى الفور، وجه المحافظ رئيس المدينة بعمل الصيانة اللازمة للأعمدة واستبدال المتهالك منها بأعمدة أخرى جديدة.

كما وجه المحافظ، بدراسة عدد من طلبات المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة في إطار اللوائح والقوانين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك