النواب يواصلون هجومهم على «زايد».. وبدر: مليار و54 مليون جنيه إهدار في الصحة - بوابة الشروق
الأحد 9 أغسطس 2020 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

النواب يواصلون هجومهم على «زايد».. وبدر: مليار و54 مليون جنيه إهدار في الصحة


نشر في: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 4:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يناير 2020 - 4:30 م

واصل أعضاء مجلس النواب النقاش خلال طرح الاستجواب المقدم من النائب محمد الحسيني الموجه ضد وزيرة الصحة هالة زايد؛ بسبب انهيار الخدمات الصحية بمستشفى بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية أحمد السجيني، خلال الجلسة العامة منذ قليل: "هل الأزمة هى أموال أم إدارة. والرد هو أن الأزمة في الإدارة، فمنع الكلاب الضالة من دخول المستشفى، أو المجاري الطافحة، لا يحتاج إلى أموال كثيرة، وإنما يحتاج إلى رقابة وضمير وأمانة".

فيما وجه النائب محمود بدر، اتهاما لوزيرة الصحة بإهدار مليار و54 مليون جنيه، في قطاع الصحة، بسبب غياب الرؤية، مطالبا بسحب الثقة، لأنها لم تقم بدورها على أكمل وجه، منتقدا الحصول على العديد من القروض الخارجية ولا يتم استغلالها بشكل أمثل.

واتفق معه النائب مجدي ملك، مطالبا بسحب الثقة من الوزيرة، بسبب حالة الإهمال الجسيم الذي تعاني منه كل المستشفيات على مستوى الجمهورية.

فيما عقب النائب أيمن أبو العلا بتوجيه الشكر للنائب الحسيني، قائلا: "إن المادة 18 من الدستور تحدثت عن الحق في الصحة، بأشكالها المختلفة، والتي يندرج فيها المبادرات الرئاسية، ونشكر الوزيرة ولكن منظور الصحة البيئية كارثية في مختلف المحافظات وليس بولاق الدكرور، والوزارة غابت عنها الرؤية في هذه المسألة".

وتابع أبو العلا: "حال المستشفيات سيئ جدا، ولكن الصحة ليس لها حل غير الموازنة، وأن تذهب نصف الموازنة مرتبات لتكرر موضوع الاستجواب كل يوم دون حل المشكلات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك