رئيس الوزراء الجزائري: على الجميع التحلي بالرصانة وكسر حواجز التشكيك - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء الجزائري: على الجميع التحلي بالرصانة وكسر حواجز التشكيك

رئيس الوزراء الجزائر، نور الدين بدوي
رئيس الوزراء الجزائر، نور الدين بدوي
الجزائر - د ب أ
نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 2:17 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 2:17 م

طالب رئيس الوزراء الجزائر، نور الدين بدوي، اليوم الخميس، الجميع بالاتحاد من أجل بناء الدولة الجديدة ، مشددا على ضرورة تحلي الجميع بالرصانة وكسر كل حواجز التشكيك.

وقال بدوي، في مؤتمر صحفي اليوم ،إن "الوضع العام للبلاد يشهد ظرفا متميّزا، تطبعه تجاذبات تحول دون التوصل لحلول توافقية"، مضيفا " من الواجب علينا جميعا التحلي بالرصانة وكسر كل حواجز التشكيك التي قد تراود أي شخص في صدق النيات ".

وأكّد بدوي على ضرورة أن يضع كل جزائري، "نصب عينيه الشهداء الجزائريين الذين ضحوا من أجل أن تسترجع البلاد أمنها واستقرارها"، مشددا على "ضرورة أن يعمل الجميع بيد واحدة للمضي قدما نحو مستقبل أرقى لتكريس دولة الحق والقانون، الجزائر الجديدة التي يطمح إليها الشعب ".

وأضاف، خلال ندوة بقصر المؤتمرات بالعاصمة لاستعراض فحوى الرّسالة الأخيرة التي وجهها بوتفليقة للأمة : "في هذا الظرف الخاص ألتقي اليوم الإعلام في لحظة تاريخية، تشهدها الجزائر، ستسمح لكم جميعا بالمساهمة والمشاركة في بناء الجمهورية التي يتطلع إليها الجزائريون".

وتعهد أن يعمل لأن يكون " على قدر المسؤولية التي ينتظرها الجزائريون، وأن تكون أبوابه مفتوحة للجميع ويستمع ويتحاور ويعمل مع الجميع دون إقصاء أو استثناء، فالجزائر تسع الجميع".

وأشار إلى أن الوطن قاسم مشترك بين الجميع تذوب فيه كل الخلافات وتسقط منه كل الاعتبارات، قائلا "أنا متأكّد أنني سأجد التعاون مع كل الأطياف لتحقيق طموحات الشعب الجزائري".

وأضاف أن "الجزائر فوق الجميع ولا طموح يسمو فوق طموح الشّعب السيّد ولا قدسية تعلو فوق قدسية الوطن، الجزائر المنشودة التي يتطلّع إليها الشارع الجزائري وعلينا جميعا المحافظة عليها".

وقال بدوي إن "بوتفليقة استقبل حراك الشّارع، بتفهم كبير وفوري ترجمته رسالته الأخيرة، لتجسيد طموحات الجزائريين بكل أطيافه في السّاحة الوطنية، التي تشهد حركية سياسية سلمية وحضارية، للتعبير عن انشغالات مواطنيها وتطلعاته، شهد لها العالم أجمع بالمستوى الرّاقي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك