وزير الشباب والرياضة: حريصون على التوسع في مشروعات الطرح الاستثماري - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 يونيو 2021 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

وزير الشباب والرياضة: حريصون على التوسع في مشروعات الطرح الاستثماري

أ ش أ
نشر في: الجمعة 14 مايو 2021 - 2:22 م | آخر تحديث: الجمعة 14 مايو 2021 - 2:22 م
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثماري بمختلف محافظات الجمهورية حيث تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية كما انها تمثل احد العناصر الاساسية لانشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب والتي تساهم بشكل كبير في بناء الانسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة أنه تم الانتهاء من تنفيذ 16 مشروعا استثماريا بنظام حق الانتفاع (BOT) بعدد من مراكز الشباب بمحافظة القليوبية وجاري الانتهاء من عدد 32 مشروعا بتكلفة إنشائية قدرها 102 مليون جنيـه حيث شملت هذه المشاريع عدد(11) حمام سباحة و 17 ملعبا رياضيا و13 محلا تجاريا بالإضافة إلى مشاريع أخرى متنوعة مابين قاعات مناسبات وكافيتيريا وصالة تنس طاولة وبلياردو، وكذلك حديقة اطفال ، وذلك في اطار مشروعات الطرح الإستثماري التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة بمختلف مراكز شباب الجمهورية.

يذكر أن العائد الاستثماري لهذه المشاريع بالمحافظة يقدر بحوالى 153 مليون جنيه، وبحق انتفاع يقدر بمبلغ 51 مليون جنيه.

وأشار صبحي الى أن عدد مشروعات الطرح الإستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 332 مشروعا محققة قيمة استثمارية تتخطى المليار واربعمائة وخمسين مليون جنيه بعدد 229 مركز شباب في 24 محافظة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل على 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم اعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القرى والمناطق الغير جاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الانشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة الي الدعم من الوزارة.

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك