فيديو.. وكيل صناعة النواب: أحمد سمير على دراية كاملة بمشكلات الوزارة - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيديو.. وكيل صناعة النواب: أحمد سمير على دراية كاملة بمشكلات الوزارة

هديل هلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:17 ص | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:36 ص

قال النائب محمد سعد عوض الله، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة الجديد، «إضافة للصناعة، ورجل صناعي في المقام الأول، وسياسي واقتصادي محنك»، معربًا عن أمنياته في أن يعينه الله على تلك المهمة الثقيلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن تولي «سمير» حقيبة وزارة الصناعة يحل مشكلات كثيرة، مؤكدًا أن الوزير الجديد رجل صناعة، وعلى دراية كاملة بمشكلاتها سواء أراضٍ أو مستندات أو طرق تمويل المشروعات المخلفة.

وأكد أن اختيار أحمد سمير كوزير للصناعة «اختيار في محله»، مناشدًا التنسيق بين وزارات الصناعة والمالية والتخطيط؛ لحل مشكلات الصناعة، وتخفيف الأعباء عن المستوردين والمصانع، التي قد تؤدي إلى خروجهم من المنافسة.

ونوه وكيل صناعة النواب، إلى أن مشكلة الأراضي وتسهيل تملك المستثمرين له أو الحصول عليها بحق الانتفاع، من أهم التحديات التي يواجهها القطاع، لافتًا إلى أهمية تعاون هيئة التنمية الصناعية مع المستثمرين، خاصة في موضوع الأراضي والبنوك.

وذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، صرح باستهداف الدولة التصدير بقيمة 100 مليار جنيه، مسائلًا: «كيف نصدر مع تلك الأعباء على المصانع؟ لابد من التنسيق لحل المشكلات القائمة، لأن المصنع يتحمل مبالغ طائلة بالنسبة للأرضيات، تخرجه خارج المنافسة».

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي مثل وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وشمل التعديل، تعيين هاني سويلم وزيرا للري، ورضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، وخالد عبد الغفار وزيرا الصحة، ومحمد عاشور وزيرا للتعليم العالي، وسها سمير وزيرة الهجرة.

وضم التعديل أيضا أحمد عيسى وزيرا للسياحة، وأحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، والفريق محمد عباس وزيرا للطيران المدني، واللواء هشام عبدالغني وزيرا للتنمية المحلية، وحسن محمد شحاتة وزير القوى العاملة، ونيفين الكيلاني وزيرة للثقافة، ومحمود مصطفى عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام، واللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك