الفيلم القصير «خديجة» ينافس في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج السينمائية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفيلم القصير «خديجة» ينافس في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج السينمائية

إيمان محمود
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 3:44 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 3:44 م

ينافس الفيلم القصير "خديجة" للمخرج مراد مصطفى في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، في الدورة الـ32 من أيام قرطاج السينمائية، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 30 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر المقبل.

كما ينافس فيلم "خديجة" بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الـ5 في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، الذي ينطلق مساء اليوم ويستمر حتى 22 أكتوبر.

وتدور أحداث الفيلم حول ‎خديجة أم شابة في الـ18 من عمرها، تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحد الأيام تذهب للتجوّل في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات، لكن تُشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة.

وقد تعمّد المخرج مراد مصطفى اختيار شخصيات ليس لهم خبرة سابقة بالتمثيل لبطولة الفيلم، حتى يبدو الفيلم حقيقيًا لأقصى درجة، ويعتبر فيلم خديجة هو إنتاج فرنسي مشترك، ويقوم ببطولة خديجة "ملك طارق"، قصة مراد مصطفى، سيناريو وحوار مراد مصطفي ومحمد ممدوح، إنتاج صفي الدين محمود، سوسن يوسف، منتج فرنسي مشارك جيروم بليسون، منتجين مشاركين من مصر شريف فتحي، محمد عيد، منتج منفذ إسلام دخاخني، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، تصميم ملابس ريم العدل، ديكور إيمان العلبي، تصميم صوت مصطفى شعبان، مكساج جاليس بيناردو



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك