بدء أعمال الدورة 32 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة برئاسة مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء أعمال الدورة 32 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة برئاسة مصر

أ ش أ
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 1:00 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 1:01 م

بدأت اليوم الخميس، حضوريا في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ32 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وبمشاركة الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة ورؤساء وفود الدول العربية.

وقال السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية إن المجلس يناقش في هذه الدورة عدداً من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعماله، والتي تم إعداد مشاريع القرارات الخاصة بها من قبل المكتب التنفيذي أمس، والمتعلقة بعدد من القضايا البيئية ومن بينها التعامل العربي مع قضايا تغير المناخ والتحضيرات الخاصة بالدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي سوف تعقد نهاية هذا الشهر في مدينة جلاسجو بالمملكة المتحدة. كما تتم متابعة موضوعات البعد البيئي في أهداف التنمية المستدامة والموقف العربي في كافة الاتفاقيات البيئية الخاصة بالتصحر والتنوع البيولوجي.

وأضاف أن المجلس يناقش تقارير حول الوضع البيئي في فلسطين والجولان العربي السوري المحتل، والسودان والصومال، وجزر القمر وجيبوتي وليبيا واليمن ودول الجوار السوري، الأردن ولبنان ، كما تتم متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية خاصة ما يتعلق بمشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي، والاستراتيجية الاطارية لإدارة النفايات الصلبة في المنطقة العربية.

وأوضح أن يوم الاجتماع الوزاري اليوم الخميس، يوافق الاحتفال بيوم البيئة العربي لهذا العام حيث تحتفل الدول العربية يوم 14 أكتوبر من كل عام بمناسبة "يوم البيئة العربي" الذي يعبر عن تاريخ صدور قرارات الاجتماع الأول لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في 14 أكتوبر عام 1987 أي منذ 34 عاما.

وأشار إلى أن المجلس سيقر المقترح الخاص بمحور أعمال دورته ال 33، وكذلك جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، واختيار عاصمة البيئة العربية، ومواجهة أثار التغير المناخي، وتأثير المخلفات البلاستيكية على البيئة البحرية، والتعافي الأخضر بعد جائحة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك