علاء عاقل رئيس غرفة الفنادق: ضوابط مشددة لاختيار العاملين.. ونهاية أكتوبر آخر موعد لتعديل البيانات - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علاء عاقل رئيس غرفة الفنادق: ضوابط مشددة لاختيار العاملين.. ونهاية أكتوبر آخر موعد لتعديل البيانات

علاء عاقل
علاء عاقل
طاهر القطان
نشر في: السبت 14 أكتوبر 2023 - 7:26 م | آخر تحديث: السبت 14 أكتوبر 2023 - 7:26 م
وضعت غرفة المنشآت الفندقية ضوابط مشددة لاختار العاملين بالفنادق خاصة أن أى فندق سيكون مسئولا بشكل كامل عن تصرفات العاملين به تجاه النزلاء حتى لا يؤثر أى تصرف سلبى للعاملين على المقصد السياحى المصرى.
وحددت الغرفة 31 أكتوبر الجارى آخر موعد لتعديل بيانات العاملين بالمنشآت السياحية الفندقية وذلك حتى يتسنى للعاملين بوزارة الداخلية البدء فى فحص بيانات الموظفين المدرجين على القاعدة ومن ثم البدء فى طباعة الكارنيهات من خلال مطابع الشرطة.
وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية: إن الغرفة بصدد البدء فى طباعة الكارنيهات الأمنية لعام 2024 للعاملين بالمنشآت الفندقية.. مشيرا إلى ضرورة قيام كل فندق بحذف الموظفين الذين قاموا بترك العمل بالفندق والتأكد من أن جميع الموظفين المدرجين على القاعدة لا يوجد من بينهم أى موظف الحالة الأمنية له استيفاء بيانات.
وفى سياق متصل قال رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية: إن وزارة السياحة والآثار أكدت أن الفنادق ستكون مسئولة مسئولية تامة عن أى تصرفات للعاملين بها يكون لها أى تأثير على المقصد السياحى المصرى.. وأضاف خلال المنشور الدورى الذى تم تعميمه على جميع فنادق الجمهورية، أنه قد تلاحظ لأعضاء لجان وزارة السياحة والآثار أثناء المرور على المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المختلفة، أن الشركات المالكة للفنادق أو شركات إدارة الفنادق تقوم بإسناد تشغيل النوادى الصحية بالمنشآت الفندقية لشركات وكيانات خارجية «مستغل خارجى»؛ حيث تقوم هذه الشركات باختيار العاملين بها دون تدخل إدارة الفندق مما قد ينتج عنه ارتكاب بعض هؤلاء العاملين لسلوكيات قد تكون سلبية تجاه رواد الأندية الصحية.
وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إلى أنه تلاحظ أيضا للجان وزارة السياحة قيام العديد من الفنادق بالتعاقد مع شركات الأنشطة الترفيهية (animation)، دون أن يكون لإدارة الفنادق أى تدخل فى معايير اختيار أعضاء الفرقة الترفيهية التى تقدم ذلك النشاط داخل الفندق مما قد يؤدى إلى ارتكاب بعض هؤلاء العاملين لسلوكيات قد تكون غير صحيحة تجاه رواد المنشأة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك