وزيرا السياحة والآثار والثقافة يبحثان الترتيبات النهائية لمهرجان دندرة بقنا - بوابة الشروق
الإثنين 17 فبراير 2020 11:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


وزيرا السياحة والآثار والثقافة يبحثان الترتيبات النهائية لمهرجان دندرة بقنا

إسلام عبدالمعبود:
نشر فى : الأربعاء 15 يناير 2020 - 11:30 ص | آخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2020 - 11:30 ص

• العناني: المهرجان يعمل على رفع الوعي الثقافي والأثري لدى الشعب المصري
• عبدالدايم: مهرجان دندرة يأتي في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي 2020 عاما للثقافة والوعي.. ويعد الأول في قنا
بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، مع الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، الترتيبات النهائية الخاصة بإقامة مهرجان دندرة الفني بمحافظة قنا، والذي سيقام في الفترة من 27 فبراير وحتى 3 مارس المقبلين، في معبد دندرة وقصر ثقافة قنا وجامعة جنوب الوادي، بمشاركة عدد من نجوم الموسيقى والغناء وفرق الشباب ذات التجارب الفنية المتميزة.

وخلال الاجتماع، أكد العناني استعداد الوزارة التام لتقديم كل الدعم لوزارة الثقافة لإقامة هذا المهرجان، وذلك طبقا لاستراتيجيات العمل الوطني الهادف إلى التكامل بين المؤسسات الرسمية للدولة، مضيفا أن مبدأ التعاون بين مؤسسات الدولة يهدف إلى تقديم خدمة تليق بالمواطن المصري، مشيرا إلى عدة مشروعات تكاملية مشتركة بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف العناني أن التعاون بين الوزارتين لتقديم الخدمات والأنشطة الثقافية في المواقع الأثرية يبرز الوجه الحضاري لمصر، كما يعمل على جذب اهتمام المواطن إلى الفن والإبداع وتراثه الحضاري؛ مما يساعد على تنشيط السياحة الثقافية، مثمنا دور الثقافة في تقديم خدماتها وأنشطتها بكل المحافظات.

ومن جانبها، قالت عبدالدايم إن مهرجان قنا يأتي في إطار إعلان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي 2020 عاما للثقافة والوعي، ويعد الأول في قنا إحدى محافظات الصعيد، ويجسد أحد محاور مسارات العمل الثقافي الهادفة إلى بناء الإنسان وإعادة تشكيل الوعي من خلال القوى الناعمة.

وأشارت إلى قدرة الإبداع على الارتقاء بالوجدان ومجابهة التطرف والتعصب، مؤكدة أن الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تشهدها مختلف ربوع مصر تسعى إلى نشر التنوير وتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

واتفق الوزيران على البدء في الإعداد لتنظيم أول مهرجان فني بمنطقة تل بسطا بمحافظة الشرقية، عقب ختام مهرجان قنا لاستمرار التأكيد على وصول الخدمة الثقافية والمنتج الفني إلى المواطن في جميع محافظات مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك